مليشيا الحوثي تضع شرطًا واحدًا للإفراج عن صحفي لديها.. والمحامي يكشف مصير ‘‘يونس عبدالسلام’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رفضت مليشيا الحوثي، الإفراج عن صحفيين اثنين، مختطفين في سجونها بالعاصمة صنعاء، الخاضعة لسيطرتها، أو التجاوب مع مطالبات محاميهما وأسرتيهما.

وقال مصدر حقوقي إن مليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن الصحفي سلطان المعمري، المختطف منذ نحو ثمانية أشهر، مطالبة أسرته بإحضار ضمانة، رغم عدم توجيه أي تهمة ضده.

ونشر محامي المختطف، عبدالمجيد صبرة، وثائق المرافعات القانونية بشأن الصحفي المعمري، وأوضح أنه تقدم بطلب الإفراج لدى النيابه الجزائية المتخصصة بصنعاء، عن الصحفي كامل سلطان سيف المعمري المعتقل منذ تاريخ 2/6/2021م أي منذ ثمانية أشهر دون مسوغ قانوني لدى ولم يتم التوجيه على الطلب وقالوا يتم إحضار ضمانه وسوف يتم الإفراج عنه وبعد التواصل مع بعض أقاربه أفادوا أنهم لايستطيعون تجهيز أي ضمانه والمفترض قانونا أن يتم الإفراج عنه فورا طالما ولم يوجه له أي إتهام ولاتوجد عليه أي حقوق خاصه حتى يتم إشتراط الإفراج عنه بضمان بل الواجب الإعتذار له وإعادته لمنزله معزززا مكرما.

وأضاف صبرة، أن المليشيات ترفض الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام، المختطف منذ أغسطس الماضي، دون توجيه تهمة له.

وقال المحامي: ‘‘أما الصحفي يونس عبد السلام المعتقل في 4/8/2021م والذي يعاني من حاله نفسيه فقد تقدمت عدة مرات للإفراج عنه للنيابة الجزائية المتخصصة ولايتم التجاوب مع تلك الطلبات أو توجيه أي مذكرات من النيابه لجهاز الأمن والمخابرات سواء بالإفراج عنه أو إحالته للنيابه في حال وجود أي تهمه عليه رغم معرفتي ببراءته لأنه لو كان هناك أي إتهام حقيقي قبله لما ظل طوال هذه الفتره لديهم دون الإفراج عنه أو إحالته للنيابة’’.

وتختطف مليشيا الحوثي عددًا من الصحفيين منذ 7 سنوات، بتهم ملفقة، وحكمت على بعضهم بالإعدام، بعد خضوعهم لجلسات تعذيب قاسية.

مليشيا الحوثي تضع شرطًا واحدًا للإفراج عن صحفي لديها.. والمحامي يكشف مصير ‘‘يونس عبدالسلام’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تضع شرطًا واحدًا للإفراج عن صحفي لديها.. والمحامي يكشف مصير ‘‘يونس عبدالسلام’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تضع شرطًا واحدًا للإفراج عن صحفي لديها.. والمحامي يكشف مصير ‘‘يونس عبدالسلام’’.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق