الارشيف / اخبار اليمن

بيان ناري من ‘‘المؤتمر’’ ضد الانتقالي ومحافظ عدن ‘‘لملس’’ بعد اقتحام مقر الحزب والسيطرة عليه

اخبار من اليمن أدان المؤتمر الشعبي العام، اقتحام مقره في التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن، من قبل عناصر مسلحة تتبع المجلس الانتقالي الجنوبي بتوجيهات من محافظ عدن أحمد لملس.

وأعرب "المؤتمر" في بيان له ، مساء الثلاثاء، عن استنكاره وشجبه الشديدين لهذا الفعل، الذي يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة، بحسب تعبيره.

وحمل المؤتمر الشعبي العام في بيانه محافظ محافظة عدن والحزام الامني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى.مطالبا محافظ عدن بسرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى.

وكانت عناصر تتبع الانتقالي الجنوبي، مكونة من عدد من الأطقم والمصفحات، اقتحمت مساء اليوم الثلاثاء، داهمت مقر فرع المؤتمر بحي البنجسار المقابل لمنتزه نشوان في مديرية التواهي؛ بعد أيام من إعلان إشهار أول فرع للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية في محافظة شبوة، في ظل رفض الانتقالي لتلك الخطوة.

وفيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى ( ولا تعتدو إن الله لا يحب المعتدين) صدق الله العظيم

بأسف بالغ أقدمت عناصر مسلحة تتبع المجلس الإنتقالي الجنوبي مساء اليوم الثلاثاء الموافق 1 مارس 2022م على اقتحام مقر حزب المؤتمر الشعبي العام بالتواهي - عدن وبتوجيهات من محافظ محافظة عدن أحمد حامد لملس.


وإننا في المؤتمر الشعبي العام فرع عدن قيادة وأعضاء لنعبر عن استنكارنا وشجبنا الشديدين لهذا الفعل الذي يتعارض مع كل المبادئ والأعراف السياسية والديمقراطية ولا يمت لها بصلة، كما أن قيام عناصر مسلحة ترافقها مدرعات عسكرية من الحزام الأمني باقتحام مقر حزب رسمي بقوة السلاح واعتقال أفراد حراسة المبنى يعتبر عملاً إجرامياً استفزازياً يقوض أسس وقواعد الديمقراطية التي قامت عليها الأحزاب السياسية السلمية في البلاد.


كما أننا وإزاء هذا الفعل الغاشم نحمل محافظ محافظة عدن والحزام الامني وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة مسؤولية سلامة وأمن أفراد حراسة المبنى، ونطالب محافظ عدن بسرعة إخراج القوة المسلحة المقتحمة للمبنى. كما ندعو قيادة الأحزاب السياسية اليمنية والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وكذلك المبعوث الأممي والمبعوث الأمريكي إلى تحمل مسؤولياتهم والقيام بواجبهم إزاء تصرفات بعض الأطراف المشاركة في اتفاق الرياض والحكومة اليمنية والتي تقوض العملية السياسية وتؤدي إلى نسف الجهود الرامية إلى حلحلة الأوضاع وتطبيعها وفقا لمخرجات اتفاق الرياض،


والله من وراء القصد.


صادر عن حزب المؤتمر الشعبي العام/ عدن
1 مارس 2022م

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان ناري من ‘‘المؤتمر’’ ضد الانتقالي ومحافظ عدن ‘‘لملس’’ بعد اقتحام مقر الحزب والسيطرة عليه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان ناري من ‘‘المؤتمر’’ ضد الانتقالي ومحافظ عدن ‘‘لملس’’ بعد اقتحام مقر الحزب والسيطرة عليه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان ناري من ‘‘المؤتمر’’ ضد الانتقالي ومحافظ عدن ‘‘لملس’’ بعد اقتحام مقر الحزب والسيطرة عليه.

قد تقرأ أيضا