الارشيف / اخبار اليمن

اليمنيون في خطر كبير بسبب حرب أوكرانيا.. وتحذير دولي عاجل

اخبار من اليمن يعيش الملاييين من اليمنيين، في خطر كبير يهدد حياتهم، بسبب الحرب الدائرة في أوكرانيا منذ 24 فبراير/ شباط الماضي، وذلك بعد أن أطلقت روسيا عملية عسكرية لغزو الأراضي الأوكرانية، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وأطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اليوم الخميس، تحذيرا عاجلا، من أن النزاع في أوكرانيا، قد يؤدي إلى تقلص إمكانية وصول اليمنيين لاحتياجاتهم الأساسية.

وقالت اللجنة في تقرير لها إنه "في بلد يتعرض فيه 16.2 مليون شخص للتهديد بفعل انعدام الأمن الغذائي، تزداد شدة الاحتياجات للغذاء والمياه على نحو خطير في محافظة تعز (جنوب غرب) وغيرها من المناطق المجاورة التي تأثرت بشدة بالعنف المستمر".

وأضافت: "من المرجح أن يؤدي تصاعد حدة النزاع في أوكرانيا، إلى زيادة تقلص إمكانية وصول الناس لاحتياجاتهم الأساسية".

وتابع التقرير: "ومن المرجح أن يفضي ذلك إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، ولا سيما تكلفة الحبوب، حتى مع ارتفاع أسعار الوقود في جميع أنحاء العالم".

وأردف تقرير اللجنة الدولية للصليب الأحمر: "على مدار العام الماضي، ارتفعت أسعار المواد الغذائية في جميع أنحاء اليمن ارتفاعًا هائلًا، الأمر الذي ترك أكثر من نصف البلاد في حاجة إلى مساعدات غذائية".

ونقل التقرير عن كاتارينا ريتز، رئيسة بعثة اللجنة الدولية في اليمن، قولها: "تزداد شدة الاحتياجات بمرور كل دقيقة.. يوجد اليوم 14.3 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة، بزيادة قدرها 27 في المائة مقارنة بالعام الماضي".

وأضافت ريتز: "مع تدهور الوضع الإنساني، سيكون تقليص المساعدة مسألة خطيرة على ملايين العائلات في جميع أنحاء اليمن".

وأكدت أن أي انخفاض إضافي في التمويل سيكون له تأثير مباشر على حياة الناس وقدرتنا على تزويدهم بمساعدات منقذة للحياة بشكل مستدام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اليمنيون في خطر كبير بسبب حرب أوكرانيا.. وتحذير دولي عاجل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمنيون في خطر كبير بسبب حرب أوكرانيا.. وتحذير دولي عاجل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمنيون في خطر كبير بسبب حرب أوكرانيا.. وتحذير دولي عاجل.

قد تقرأ أيضا