الارشيف / اخبار اليمن

الجيش يؤكد استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في ست محافظات يمنية

اخبار من اليمن أكد الجيش الوطني، في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن مليشيا الحوثي الانقلابية، تواصل التصعيد العسكري في مختلف الجبهات القتالية بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن مليشيا الحوثي الإيرانية تواصل تصعيد خروقاتها للهدنة المعلنة لليوم السادس على التوالي، في كافة جبهات القتال بمحافظات الحديدة وتعز والضالع وحجة والجوف ومارب.

وأوضح أن قوات الجيش رصدت ارتكاب المليشيا الحوثية 108 خرقاً للهدنة، منها 29 انتهاكاً في جبهات محور تعز، و24 في جبهات مارب، و24 في جبهات القتال غرب حجّة، و23في محوري البرح غرب تعز وحيس بالحديدة،إضافة إلى5 خروقات في جبهات شرق الجوف، و3 خروقات في جبهتي مريس وبتار بالضالع.

وأكد أن المليشيات الحوثية استمرّت في الدفع بتعزيزات كبيرة إلى مختلف الجبهات، منها أكثر من 27 طقماً وآلية محمّلة بالعتاد والأفراد دفعت بها إلى عدّة جبهات جنوب مارب وتعزيزات أخرى كبيرة إلى محيطة جبهة الكسارة غرباً. كما دفعت بتعزيزات كبيرة محمّلة بأفراد وعتاد إلى جبهة حويشيان شرق الجوف، وسط تحليق مكثّف بالطائرات المسيّرة.

اقرأ أيضاً

وأوضح المركز الإعلامي، أن الخروقات الحوثية، تنوّعت بين استهداف مواقع الجيش الوطني بسلاح المدفعية والعيارات المختلفة، واستهداف مواقع للجيش بالطائرات المسيّرة وبالأخص في جبهات جنوب وغرب مارب. وكذا نشر قناصين أمام مواقع القوات الحكومية في عدّة جبهات وخصوصاً غرب وجنوب مارب.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الجيش يؤكد استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في ست محافظات يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجيش يؤكد استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في ست محافظات يمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجيش يؤكد استمرار التصعيد العسكري للحوثيين في ست محافظات يمنية.

قد تقرأ أيضا