الارشيف / اخبار اليمن

رفض تنفيذ بنود الهدنة.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي

اخبار من اليمن أكدت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، اليوم الإثنين، أن مليشيا الحوثي الانقلابية ترفض تنفيذ بنود الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الأمم المتحدة مطلع شهر أبريل الماضي.

وطالبت الحكومة الشرعية المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الخاص باليمن، بادانة العراقيل التي تضعها مليشيا الحوثي امام تنفيذ بنود الهدنة، وممارسة ضغط حقيقي على المليشيا لرفع فوري للحصار عن محافظ تعز، وانهاء سياسة العقاب الجماعي الذي تفرضه على المحافظة الاكثر كتافة سكانية في اليمن.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران تواصل التنصل من التزاماتها بخصوص تنفيذ بنود اعلان الهدنة برعاية الامم المتحدة، وعرقلة فتح كافة المعابر ورفع الحصار الغاشم الذي تفرضه على محافظة تعز منذ 7 اعوام، رغم مرور شهر من عمر الهدنة الانسانية

‏وأضاف في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، أن الحكومة خاطبت مكتب المبعوث الاممي في 7 ابريل باسماء الفريق الحكومي المعني بفتح طرق محافظة تعز، بهدف بدء النقاش بين الجانبين لفتح الطرق في المحافظة، الا ان مليشيا الحوثي ترفض حتى اليوم فتح اي نقاش، او تسمية ممثليها في اللجنة التي كان يفترض انعقادها فور دخول الهدنة حيز التنفيذ.

اقرأ أيضاً

وأكد أن استمرار تعنت مليشيا الحوثي ورفضها تنفيذ اي من بنود الهدنة الاممية، وعدم المضي في إجراءات فتح المعابر ورفع الحصار بشكل كامل عن محافظة تعز، ورفع القيود عن تنقل المدنيين بين المحافظات وحركة السلع الغذائية والاستهلاكية، يفاقم الحالة الانسانية، ويقوض جهود تثبيت الهدنة واحلال السلام.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رفض تنفيذ بنود الهدنة.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رفض تنفيذ بنود الهدنة.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رفض تنفيذ بنود الهدنة.. الحكومة الشرعية توجه طلبا عاجلا للمجتمع الدولي.

قد تقرأ أيضا