الارشيف / اخبار اليمن

هذا ما ينتظر اليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة

اخبار من اليمن ستشهد اليمن خلال الستة والتسعون الساعة القادمة أجواء قاسية وغير معتادة وقد تكون الاولى في البلد منذ سنوات.

حيث من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية خصوصاً في المناطق الصحراوية والساحلية نتيجة المرتفع الجوي الشمالي الذي نتجت عنه كتلة هوائية حارة وجافة تتركز على صحراء الربع الخالي وتمتد تأثيرها إلى معظم مناطق اليمن.

وفي تقرير تابعه "المشهد اليمني" يقول الفلكي اليمني عدنان الشوافي إن الغبار وراتفاع درجة الحرارة وندرة الامطار أهم ما قد يشهده اليمن خلال الفترة من مساء اليوم الاربعاء وحتى الاحد القادم 15 مايو 2022م.

ويتوقع الفلكي الشوافي غبار واسع الإنتشار ويتركز معظم التأثير خلال 48 ساعة القادمة على الصحاري الداخلية ومناطق واسعة شرق اليمن وبشكل اخف غرب اليمن، ومتوقع بعد ذلك استمرار تاثيرات الغبار شرق اليمن مع ارتفاع نسبي لكثافة الغبار وتوسع انتشاره ما قد يشمل كذلك معظم المناطق غرب اليمن بكثافات متفاوتة.

اقرأ أيضاً

كما يتوقع ارتفاع ملحوظ لدرجات الحرارة العظمى على السواحل و السهول الساحلية من حجة والحديدة وتعز ولحج وعدن وابين وبلحاف والمكلا والغيضة وحتى ارخبيل سقطرى.

وأشار الى توقعات تشير إلى ان يكون الارتفاع طفيف الى شبة استقرار لدرجات الحرارة العظمى مقارنة بما قد وصلت اليه الأيام الماضية في اغلب المرتفعات الجبلية و الهضاب والصحاري الداخلية الا انها حاليا تعد بالمستوى شديد الحرارة على الهضاب والصحاري الداخلية.

كما يتوقع الشوافي هطول امطار متفرقة متفاوتة الشدة على اجزاء بسيطة جدا من المرتفعات الغربية والجنوبية غربية و المناطق المحاذية لها (الا ان تغطية الهطول المتوقع تعد قليلة جدا و توصيف الحالة على مستوى اليمن تعتبر شبه جفاف)، داعياً الى توخي الحذر من كل ما ذكر وندعو الى متابعة نشرات الطقس الرسمية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هذا ما ينتظر اليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذا ما ينتظر اليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذا ما ينتظر اليمن خلال الـ 96 ساعة القادمة.

قد تقرأ أيضا