الارشيف / اخبار اليمن

ارتفاع مخيف لأسعار القمح ووصوله إلى مستوى قياسي لأول مرة في التاريخ (السعر الجديد)

اخبار من اليمن شهدت أسعار القمح قفزة نوعية إلى مستوى قياسي، عقب قرار الهند حظر التصدير بسبب موجة الحر التي أضرت بالمحاصيل.

وارتفع سعر السلعة الغذائية الرئيسية إلى 435 يورو (453 دولارا) للطن مع افتتاح السوق الأوروبية، يوم أمس الإثنين، في قفزة سعرية جديدة، عقب أشهر من تسجيله ارتفاعًا نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكانت الهند، ثاني أكبر منتج للقمح في العالم، أعلنت، يوم السبت الماضي، حظر تصدير القمح بدون إذن حكومي خاص بسبب تراجع انتاجها جراء موجات القيظ الشديد.

وقالت إنها تريد ضمان "الأمن الغذائي" لسكان الهند البالغ عددهم 1,4 مليار نسمة. وهو قرار من شأنه أن "يؤدي إلى تفاقم أزمة" إمدادات الحبوب على المستوى العالمي، كما حذرت مجموعة السبع.

اقرأ أيضاً

وكانت نيودلهي، قد تعهدت بتزويد الدول الفقيرة التي كانت تعتمد على الصادرات من أوكرانيا.

ويوم 13 مايو/أيار بلغ سعر طن القمح 422 يورو عند الافتتاح، في ضوء التوقعات العالمية الأميركية الجديدة بانخفاض إنتاج القمح الأوكراني بمقدار الثلث لعام 2022-2023، بحسب إيلاف.

ومنذ أشهر، ارتفع سعر القمح بنسبة 40% خلال ثلاثة أشهر والسوق متوترة جدا بسبب مخاطر الجفاف في جنوب الولايات المتحدة وغرب أوروبا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
ارتفاع مخيف لأسعار القمح ووصوله إلى مستوى قياسي لأول مرة في التاريخ (السعر الجديد) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ارتفاع مخيف لأسعار القمح ووصوله إلى مستوى قياسي لأول مرة في التاريخ (السعر الجديد)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ارتفاع مخيف لأسعار القمح ووصوله إلى مستوى قياسي لأول مرة في التاريخ (السعر الجديد).

قد تقرأ أيضا