رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يبدأ أقوى تحرك بشأن خرق الهدنة.. ويوجه رسالة حاسمة للأمم المتحدة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رسالة إلى الأمين العام للأمم المتحدة، بشأن الهدنة الأممية ورفع الحصار عن مدينة تعز وفتح المعابر بين المحافظات.

وطالب رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، في رسالة خطية، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، سلمها وزير الخارجية أحمد بن مبارك خلال زيارته الحالية لواشنطن، “بضرورة فتح الحصار عن تعز، وفتح المعابر والطرق وتسهيل انتقال المواطنين، وكذا تخصيص رسوم الشحنات النفطية الواردة لميناء الحديدة لتسليم مرتبات الموظفين، كما جددت التزام الحكومة اليمنية بإحلال السلام الشامل والعادل”.

وأكد بن مبارك، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة، الأربعاء، أن “التنازلات التي قدمتها الحكومة اليمنية في سبيل تنفيذ الهدنة، قوبلت بتنصل وتهرب من “مليشيا الحوثي” من الإيفاء بالتزاماتها وهو ما يُنذر بزعزعة هذا الاتفاق.

وطالب “بن مبارك” الأمم المتحدة، على أهمية ممارسة الضغوط على الحوثيين لتنفيذ الجزء المتعلق برفع الحصار عن تعز، ووقف صناعة وزراعة الألغام، وتسليم خرائط حقول الألغام والتوقف عن زراعة المزيد منها.

اقرأ أيضاً

من جانبه، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة، عن تقديره للجهود التي قامت بها الحكومة اليمنية في سبيل إنجاح اتفاق الهدنة.

وجدد غوتيريش، تأكيده على التزام الأمم المتحدة بالدفع نحو تنفيذ كامل بنود الاتفاق بما في ذلك فتح الطرق ورفع المعاناة الإنسانية عن المواطنين في محافظة تعز.. مؤكدًا أن الأمم المتحدة ستبذل كافة الجهود لاستمرار نجاح الهدنة وصولاً إلى تحقيق السلام الشامل في اليمن.

يشار إلى أن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن مطلع أبريل الماضي، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد. ومن المتوقع أن تنتهي الهدنة في الثاني من يونيو/حزيران المقبل.

رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يبدأ أقوى تحرك بشأن خرق الهدنة.. ويوجه رسالة حاسمة للأمم المتحدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يبدأ أقوى تحرك بشأن خرق الهدنة.. ويوجه رسالة حاسمة للأمم المتحدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس المجلس الرئاسي ‘‘رشاد العليمي’’ يبدأ أقوى تحرك بشأن خرق الهدنة.. ويوجه رسالة حاسمة للأمم المتحدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق