الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة الشرعية تكشف مضامين الموافقة السعودية على دعم اليمن بقيمة 400 مليون دولار

اخبار من اليمن كشف وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، عن مضامين الموافقة السعودية على دعم مشاريع في اليمن بقيمة 400 مليون دولار.

وثمن الوزير في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، اعلان السعودية اعتماد مسار سريع لتدفق الدعم الانمائي والخدمي والاقتصادي والانساني العاجل للحكومة والشعب اليمني.

وأوضح الإرياني، أن الموافقة تتضمن تمويل المشاريع التنموية العاجلة، وتأمين تشغيل محطات الكهرباء، وصندوق المشتقات النفطية المستدام، والوديعة للبنك المركزي اليمني.

وأضاف: "تتضمن الخطة البدء الفوري في تمويل حزمة من المشاريع الانمائية بقيمة 400 مليون دولار عبر البرنامج السعودي لاعادة تنمية اليمن، وتشمل 17 مشروعا، وبرنامجا تنمويا في قطاعات (الطاقة، النقل، التعليم، المياه، الصحة، و بناء مؤسسات الدولة)إضافة إلى 200 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء الحكومية".

اقرأ أيضاً

وقال وزير الإعلام، إن موافقة المملكة على خطة المسار العاجل لاستيعاب التمويلات "السعودية، الاماراتية" المقدرة بنحو ثلاثة مليارات و300 مليون دولار، جاء تتويجا للجهود المتواصلة التي بذلها الرئيس رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس، خلال الفترة الماضية.

وأكد أن الاعلان يُعد ترجمة للدعم الاخوي اللامحدود والمتواصل الذي تقدمه السعودية بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الامير محمد بن سلمان، وسمو الامير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع، لليمن في مختلف المجالات، واسناده لاستعادة دولته وأمنه واستقراره وعافيته.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة الشرعية تكشف مضامين الموافقة السعودية على دعم اليمن بقيمة 400 مليون دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة الشرعية تكشف مضامين الموافقة السعودية على دعم اليمن بقيمة 400 مليون دولار، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة الشرعية تكشف مضامين الموافقة السعودية على دعم اليمن بقيمة 400 مليون دولار.

قد تقرأ أيضا