أول تعليق ”حوثي” على إعلان أممي باتفاق جديد لتبادل المحتجزين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن رئيس ما تسمى بلجنة شؤون الأسرى التابعة لجماعة الحوثي، عبد القادر المرتضى، اليوم الاثنين، إنهاء جولة مفاوضات على ملف الاسرى في العاصمة الأردنية عمّان.
وأضاف في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، أنه تم مناقشة العوائق التي حالت دون تنفيذ الاتفاق الذي تم برعاية الأمم المتحدة في مارس الماضي.
وتابع: تم تثبيت جزء من أسماء الاسرى المتفق على إطلاق سراحهم.
وأردف: نأمل أن تعمل الامم المتحدة على عقد جولة قريبة لاستكمال البقية.
يأتي ذلك بعد إعلان المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، عن اتفاق الأطراف اليمنية على صفقة لتبادل المحتجزين.
وذكر مكتب المبعوث الأممي في بيان أطلع عليه " المشهد اليمني "، أن اللجنة الاشرافية لتبادل المحتجزين اختتمت اجتماعها السادس الذي شارك في تيسيره مكتبه و اللجنة الدولية للصليب الأحمر.
وأشار إلى أن المشاورات بين الأطراف ركّزت على تحديد أسماء المحتجزين الذين سيتم اطلاق سراحهم بناءً على الأرقام التي تم الاتفاق عليها في شهر مارس الماضي.
وعبر المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ عن أمله في أن تحافظ أطراف النزاع على التزامها باتفاقها، وأن لا تدخر جهداً في تحقيق إطلاق سراح ناجح للمحتجزين ضمن إطار العملية التي تيسّرها الأمم المتحدة.
وحث على الانتهاء من تحديد قوائمهم في أقرب وقت ممكن مع إعطاء الأولوية للإفراج غير المشروط عن جميع المرضى والجرحى والأطفال المحتجزين، وكذلك الأشخاص المحتجزين تعسفياً، والمحتجزين السياسيين، مثمنا استضافة المملكة الأردنية الهاشمية لهذا الاجتماع.
يأتي ذلك بعد صفقة وحيدة تم خلالها الإفراج عن أكثر من الف أسير يتبعون الحكومة اليمنية المعترف بها، وجماعة الحوثي.

أول تعليق ”حوثي” على إعلان أممي باتفاق جديد لتبادل المحتجزين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تعليق ”حوثي” على إعلان أممي باتفاق جديد لتبادل المحتجزين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تعليق ”حوثي” على إعلان أممي باتفاق جديد لتبادل المحتجزين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق