الطلاب يعزفون عن الذهاب للمدارس بعد عجزهم عن دفع الرسوم الدراسية التي فرضتها ميليشيا الحوثي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن امتنع غالبية الطلاب في مدارس صنعاء وإب وحجة وريمة وذمار من الذهاب إلى المدارس بعد تدشين المليشيا الحوثية العام الدراسي الجديد، وسط غضب شعبي كبير في أوساط الأهالي .
وقالت مصادر تربوية للمشهد اليمني اليوم الثلاثاء ان الحوثيين تلقوا صفعة قوية بعد وصول أول تقرير إلى مكتب وزير المليشيا الحوثية الغير شرعي يحيى الحوثي الأخ الشقيق لزعيم المليشيا الحوثية والذي ينتحل منصب وزير التربية والتعليم بصنعاء عن عزوف غالبية الطلاب عن دفع رسوم التسجيل والتي رفعتها المليشيا الحوثية مؤخرا ثمانية أضعاف عن رسوم التسجيل العام الماضي .
وأضافت المصادر أن الرسوم الأخيرة صاحبها امتناع الآباء عن دفع رسوم التسجيل وخاصة بعد عجزهم عن دفعها بعد ايقاف المليشيا الحوثية مرتبات الموظفين لأكثر من سبع سنوات بما فيها إنقطاع مرتبات الأساتذة والمدرسين .
وأكدت المصادر أن العشرات من المدارس بمحافظات عمران والجوف وذمار وصنعاء وحجة مازالت مغلقة ولم تفتح أبوابها حتى للتسجيل، رغم الدعوة رسميا لأولياء الامور بإلحاق أبنائهم.
هذا ورفعت المليشيا الحوثية رسوم التسجيل في مناطق سيطرتها تحت إسم المشاركة المجتمعية والتي تتراوح بين 4 - 8 آلاف ريال ناهيك عن رسوم التسجيل الأخرى التي فرضتها المليشيا ورغم تأكيد المليشيا أن المشاركة المجتمعية اختيارية لكنها تجبر الطلاب على دفعها .

الطلاب يعزفون عن الذهاب للمدارس بعد عجزهم عن دفع الرسوم الدراسية التي فرضتها ميليشيا الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الطلاب يعزفون عن الذهاب للمدارس بعد عجزهم عن دفع الرسوم الدراسية التي فرضتها ميليشيا الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الطلاب يعزفون عن الذهاب للمدارس بعد عجزهم عن دفع الرسوم الدراسية التي فرضتها ميليشيا الحوثي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق