الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة للأطراف اليمنية ويعلن موقفه من تمديد الهدنة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجه الاتحاد الأوروبي، مساء الثلاثاء، دعوة للأطراف اليمنية، وأعلن عن ترحيبه بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ تمديد الهدنة حتى مطلع أكتوبر القادم.

وقال إن الهدنة التي أبرمتها الأمم المتحدة قدمت فوائد ملموسة لليمنيين رجالا ونساء وأطفالا، وتعتبر أطول فترة من الهدوء النسبي في اليمن خلال أكثر من 7 سنوات.

ودعا الإتحاد الأوروبي، في بيان له، الأطراف على الايفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالهدنة والاستمرار في العمل بشكل عاجل نحو التنفيذ الكامل لجميع بنودها، مؤكدا أن فتح الطرق في تعز ومحافظات أخرى لاتزال أولوية للإيفاء بإلتزامات الهدنة.

وأشاد البيان، بالأطراف لموافقتها على تمديد الهدنة لشهرين، منوها إلى أنه لايزال على الأطراف اتخاذ خطوات إضافية للاستفادة من الإمكانات الكاملة للهدنة.

كما أكد الاتحاد الأوروبي، على أنه يتوجب على الأطراف اليمنية أن تتعاطى بشكل بناء مع مقترح المبعوث الأممي حول اتفاق موسع للهدنة يرمي إلى معالجة القضايا ذات الأولوية كفتح الطرقات ودفع مرتبات الموظفين والمتقاعدين المدنيين ووجهات إضافية للرحلات من وإلى مطار صنعاء وإيصال الوقود إلى ميناء الحديدة على نحو فعال ومنتظم.

وبيّن الإتحاد أنه ينبغي على الأطراف العمل صوب استئناف عملية سياسية يمنية القيادة برعاية الأمم المتحدة.

واكد أنه سيواصل العمل مع جميع الأطراف لدعم جهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة غروندبرغ للتوصل إلى تسوية سياسية للنزاع في اليمن.

اقرأ أيضاً

الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة للأطراف اليمنية ويعلن موقفه من تمديد الهدنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة للأطراف اليمنية ويعلن موقفه من تمديد الهدنة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الاتحاد الأوروبي يوجه دعوة للأطراف اليمنية ويعلن موقفه من تمديد الهدنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق