اغلاق جميع المدارس الحكومية والأهلية بعدن بأمر كيان نقابي تابع للانتقالي

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت "نقابة المعلمين الجنوبيين"، الإضراب عن التدريس في مدارس العاصمة المؤقتة عدن، واغلاق المدراس الاهلية ايضا لمطالبة الحكومة والسلطة المحلية بصرف مستحقاتهم المالية. ان صبرها فاض وتحملت كل شيء من فلذات اكبادنا ، وعبرت عن حزنها لعدم مبالاة الحكومة بجيل المستقبل ، وجعلت الطلاب دروعا لتوقف وتكسر المعلمين لثنيهم عن المطالبة بحقوقهم المشروعة.
واكد بيان النقابة، وهي كيان شطري أنشئ بدعم من المجلس الإنتقالي المتبني لمشروع انفصال جنوب اليمن، إلى انها لن تقبل وعود ولن ترضى بحبر على ورق ولن تساوم على قوت ابناء منتسبيها ، وجددت النقابة تعهدها بانها لن تخذل المعلمين ، واشارت الى انه ونتيجة لعدم استجابة الحكومة لمطالبها فإنها ستبدأ التصعيد ابتداء من اليوم الاربعاء 3 اغسطس 2022م.
وذكّرت النقابة بمطالبها التي تمثلت في هيكلة الاجور بما يضمن حياة معيشية كريمة ، واطلاق العلاوات والتسويات كافة باثر رجعي، وصرف طبيعة العمل للمعلمين دفعة 2011 وما قبلها ، وكذلك صرف مستحقات المتقاعدين وتثبيت المتعاقدين، واستكمال اجراءات المنقولين ماليا واداريا، وتوفير الرعاية الصحية لمنتسبي القطاع التربوي وعائلاتهم.
وبحسب - بيان النقابة - فقد قررت ، تأييد بيان النقابة العامة بما اقرته في بيانها التصعيدي، واغلاق المدارس الحكومية والاهلية بعدم الذهاب الى المدارس حتى يستلم المعلمين حقوقهم ، ومطالبهم يدا بيد، ومكافحة الفساد واقتلاع الفاسدين في السلك التربوي والتعليمي.
وتعهدت النقابة بالدفاع عن المعلمين ، من اي تعسفات تواجههم اثناء التصعيد ، وحذرت مدراء المدراس والمسؤولين من اي اجراءت تعسفية ضد المعلمين وقالت ان ردها سيكون عنيفا.
في السياق افاد معلمون لـ "المشهد اليمني: ان اجراءات اغلاق المدارس بدأت اليوم واجبروا على العودة الى منازلهم واشاروا الى للنقابة بدأت للعمل على ثبيت الاضراب في عدد من المدارس واغلاق اخرى بالقوة.
وخلال العام الدراسي الماضي، تعطلت العملية التعليمية في المدارس الحكومية بمحافظة عدن، لأكثر من مرة وهو ما أدى إلى تعثر العملية التعليمية بشكل منتظم عقب رفع الإضراب بعد اتفاق قضى بصرف مستحقات المعلمين مع السلطات الحكومية.

اغلاق جميع المدارس الحكومية والأهلية بعدن بأمر كيان نقابي تابع للانتقالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اغلاق جميع المدارس الحكومية والأهلية بعدن بأمر كيان نقابي تابع للانتقالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اغلاق جميع المدارس الحكومية والأهلية بعدن بأمر كيان نقابي تابع للانتقالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق