تحذيرات لسكان 18 محافظة بسبب السيول والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة (الأسماء)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذرت الأرصاد اليمنية، المواطنين قطع الأودية وممرات السيول وتدني الرؤية الأفقية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول بعضها شديدة الغزارة يصاحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على صحاري وهضاب محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، أبين، مأرب والجوف.

ومن المحتمل أن تمتد الأمطار غرباً نحو المحافظات الجبلية لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، ذمار، المحويت، صنعاء، حجة، عمران وصعدة، وفق النشرة الجوية.

وتشير توقعات الأرصاد إلى احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة بعضها غزيرة تصاحبها العواصف الرعدية على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية والأرياف المقابلة لها.

وستكون الرياح شديدة تتراوح سرعتها ما بين 25 - 55 عقدة في أرخبيل سقطرى و15 ـ 25 عقدة في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب.

وجددت الأرصاد تحذير المواطنين من غزارة الأمطار والتواجد أو قطع الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية وانهيارات المباني الطينية، داعياً إلى توخي الحيطة والحذر من الانزلاقات والانهيارات الصخرية والطينية وتدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة سيما في الطرقات والمنعطفات الجبلية وضرورة إيواء الحيوانات والنحل والدواجن في أماكن آمنة.. وكذا مرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية ومدخل باب المندب من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

تحذيرات لسكان 18 محافظة بسبب السيول والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة (الأسماء) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحذيرات لسكان 18 محافظة بسبب السيول والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة (الأسماء)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحذيرات لسكان 18 محافظة بسبب السيول والأمطار المتوقعة خلال الساعات القادمة (الأسماء).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق