الارشيف / اخبار اليمن

وزارة التعليم العالي تعلن السبت القادم موعد الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية

اخبار من اليمن عدن - سبأنت
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، ان يوم السبت القادم الموافق 6 اغسطس موعد تدشين الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية في المحافظات المحررة للعام الدراسي 2021-2022م.

وقال نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي في تصريح خاص لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) " أن عدد المتقدمين للاختبارات النهائية لهذا العام بلغ 3595 طالباً وطالبة يمثلون 72.74 بالمائة نسبة الذكور ، و 27.26 بالمائة نسبة الاناث ، حيث يتم توزيعهم على 14 مركزاً اختباريا ًفي تخصصات ( المستوى التقني ، الثانوية المهنية ، ودبلوم التدريب المهني )" .

واضاف "أن عدد التخصصات للمستوى التقني بلغ 42 تخصص ، والثانوية المهنية 16 تخصص ، ودبلوم التدريب المهني بلغ 11 تخصص ".

واشار الى ان العملية الاختباراية لهذا العام تأتي في أطار الجهود المشتركة مع الجهات والادارات المعنية في الوزارة ومكاتبها بالمحافظات المحررة واللجنة العليا للاختبارات ضمن توجيهات وزير التعليم العالي والفني لتسهيل وتجهيز الاجراءات النظامية الخاصة بالاختبارات .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزارة التعليم العالي تعلن السبت القادم موعد الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة التعليم العالي تعلن السبت القادم موعد الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة التعليم العالي تعلن السبت القادم موعد الاختبارات بالمعاهد الفنية والتدريبية.

قد تقرأ أيضا