وزير الخارجية الأسبق‘‘أبوبكر القربي’’: الحرب قادمة إذا لم يقم المبعوث الأممي بهذه الخطوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن انتقد وزير الخارجية اليمني الأسبق، أبوبكر القربي، استمرار الهدنة الأممية، دون إجراءات حقيقية لإنهاء الحرب.

وقال القربي، إن ‘‘الهدف من الهدنة في الاساس هو تحقيق سلام شامل اما صرف المرتبات وفتح الطرقات وتوسع رحلات الطيران فهذه مجرد خطوات لتخفيف المعاناة وبناء الثقة’’.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تنذر بحرب وشيكة، ما لم يحث المبعوث الأممي الخطى لإنهاء الحرب، قائلًا: ‘‘والا تحولت الهدنة الى استراحة لتصعيد عسكري جديد’’.

وشدد القربي على ضرورة التحرك السريع للمبعوث الأممي السريع خلال فترة التمديد الجديدة للدفع بعجلة الحل السياسي الشامل.

اقرأ أيضاً

وفي وقت سابق، قال الوزير اليمني إن التباطؤ في معالجة الازمة الاقتصادية لإنهاء معاناة المواطنين المعيشية ودفع المرتبات رغم تضمينها في اتفاقيتي ستوكهولم والرياض دليل على عدم التزام الاطراف بتنفيذها ويعكس عدم جدية التحالف والامم المتحدة بإنهاء الحرب وما قد يؤدي اليه ذلك من تصعيد عسكري وتهديد لتمديد الهدنة.

وزير الخارجية الأسبق‘‘أبوبكر القربي’’: الحرب قادمة إذا لم يقم المبعوث الأممي بهذه الخطوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية الأسبق‘‘أبوبكر القربي’’: الحرب قادمة إذا لم يقم المبعوث الأممي بهذه الخطوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية الأسبق‘‘أبوبكر القربي’’: الحرب قادمة إذا لم يقم المبعوث الأممي بهذه الخطوة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق