الارشيف / اخبار اليمن

سيول جارفة وصواعق رعدية تقتل 15 شخصا في اليمن خلال 24 ساعة

اخبار من اليمن لقي 15 شخصًا مصرعهم، بينهم خمسة أفراد من أسرة واحدة، وأصيب آخرون، جراء السيول والصواعق الرعدية، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

ونقلت وكالة رويترز، عن مسؤولين ومصادر محلية، قولهم إن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، بينهم خمسة من أسرة واحدة، وأصيب آخرون في أربع محافظات بشمال اليمن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، جراء سيول جارفة وأمطار غزيرة وصواعق رعدية تضرب مناطق كثيرة من البلاد حاليا بفعل منخفض جوي تتعرض له.

وأوضحت المصادر أن تسعة أشخاص توفوا، بينهم خمسة من أسرة واحدة جرفت السيول منزلهم الطيني الثلاثاء في منطقة رأس القرية، بمديرية المحابشة في محافظة حجة (غربي اليمن)، فيما لقي اثنان مصرعهما جراء إصابتهما بصاعقة رعدية في مديرية مبين، وآخران جراء انهيار صخري تسبب أيضا في إصابة 13 آخرين في منطقة مديخة بمديرية الشاهل في حجة.

وفي محافظة إب وسط البلاد، توفيت طفلتان إثر صاعقة رعدية ضربت ريف المدينة المكتظة بالسكان، في حين لقي مواطنان حتفهما بعدما جرفتهما السيول في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف في محافظة الجوف بشمال شرق البلاد على الحدود مع السعودية.

اقرأ أيضاً

وفي محافظة صعدة (شمال)، توفيت امرأة وزوجها في منزلهما نتيجة إصابتهما بصواعق رعدية في منطقة ذويب بمديرية حيدان.

وفي عمران، جرفت السيول شخصًا عجز عن إنقاذ نفسه، خلال محاولته الهروب من السيول في مديرية حرف سفيان.. كما لقي مواطنان مصرعهما، قبل أيام، إثر تعرضهما لصاعقة رعدية، في حادثين منفصلين بمديرية ظليمة حبور.

وتشهد مناطق كثيرة من اليمن حاليا، خاصة الجنوبية والشمالية والشرقية، سيولا جارفة وأمطارا غزيرة بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب. وتسببت السيول في مقتل نحو 30 ‬‬شخصا أغلبهم من الأطفال والنساء خلال يوليو.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
سيول جارفة وصواعق رعدية تقتل 15 شخصا في اليمن خلال 24 ساعة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سيول جارفة وصواعق رعدية تقتل 15 شخصا في اليمن خلال 24 ساعة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سيول جارفة وصواعق رعدية تقتل 15 شخصا في اليمن خلال 24 ساعة.

قد تقرأ أيضا