”الرئاسي اليمني” يصدر قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في السلطة القضائية و”الشورى”

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدر مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم الخميس، قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في السلطة القضائية.
وقضت القرارات بتعيين القاضي محسن يحيى طالب ابوبكر، رئيسا لمجلس القضاء الأعلى، و القاضي علي أحمد ناصر الاعوش رئيساً للمحكمة العليا، و القاضي قاهر مصطفي علي إبراهيم النائب العام للجمهورية عضوا في مجلس القضاء الأعلى، والدكتور علي عبوش عوض محمد الامين، العام لمجلس القضاء، عضوا في مجلس القضاء الأعلى، و القاضي ناظم حسين سالم باوزير رئيسا لهيئة التفتيش القضائي عضوا في مجلس القضاء الاعلى، والقاضي صباح أحمد صالح العلواني عضوا في مجلس القضاء الاعلى، و القاضي عبدالكريم سعد شرف النعماني عضوا في مجلس القضاء الاعلى، و القاضي محمد علي أبكر محمد كديش عضوا في مجلس القضاء الاعلى.

كما قضت القرارات بتعيين القاضي سهل ناصر والقاضي حيدان جمعان نائبا لرئيس المحكمة العليا، بينما عين القاضي هزاع اليوسفي والقاضي شفيق محمد والقاضي فهيم الحضرمي والقاضي محمد العولقي أعضاء في المحكمة العليا.
كما تم تعيين القضاة علي ناصر سالم وحمود الهتار وعلي ناصر وأحمد بامطرف أعضاء في مجلس الشورى.
وكان مجلس القيادة الرئاسي اليمني، أقر في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور رشاد العليمي، رئيس المجلس، إجراء إصلاحات وتعديلات في السلطة القضائية، تشمل مجلس القضاء الأعلى، والمحكمة العليا، وهيئة التفتيش القضائي، لتعزيز استقلاليته، ودوره في حماية النظام العام، من أجل تعزيز الثقة الشعبية بمؤسسات الدولة.

”الرئاسي اليمني” يصدر قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في السلطة القضائية و”الشورى” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الرئاسي اليمني” يصدر قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في السلطة القضائية و”الشورى”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الرئاسي اليمني” يصدر قرارات جمهورية بتعيينات جديدة في السلطة القضائية و”الشورى”.

أخبار ذات صلة

0 تعليق