الارشيف / اخبار اليمن

فارس الحباري يفضح ‘‘المتوكل’’ من جديد بالدليل القاطع بعد بيان وزارة الصحة الحوثية (وثائق)

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن كشف محافظ محافظة ريمة، المعين من قبل المليشيات الحوثية، الشيخ فارس الحباري، وثائق رسمية عن فساد طه المتوكل والذي ينتحل صفة وزير الصحة والسكان في حكومة المليشيات غير المعترف بها دوليًا.

وجاء نشر الوثائق، ردا على بيان المتوكل الذي هاجم الحباري بسبب كشفه عن فساد الوزير الحوثي، عقب إقالة مدير المستشفى العام بالمحافظة ‘‘لأنه يضم في الصلاة’’ بحسب تعبيره.

وتداولت مصادر إعلامية في محافظة ريمة بيانًا رصده المشهد اليمني، ردا على اتهامات المتوكل للشيخ الحباري، صادرًا عن "مصدر مسؤول بمحافظة ريمة".

وأفاد البيان، أن قيادة السلطة المحلية تفاجأت بقيام المتوكل بتوجيه مدير المستشفى بصرف عدد ألفين لتر ديزل من الكمية المخصصة للمستشفي الى مستشفى اخر بالمخالفة للوائح والقوانين والاتفاقيات للمنظمة في الوقت الذي لم تقدم الوزارة اي اعتمادات او توفير اي تجهيزات لدعم المستشفى رغم الوعود المتكررة للوزير الحوثي.

اقرأ أيضاً

وأشار المصدر المحلي انه عند قيام مدير المستشفى بالتوضيح للوزير الحوثي بان ذلك الامر قد يؤدي الى ايقاف معظم الخدمات بالمستشفى أصر الوزير الحوثي على تنفيذ توجيهاته وصرف مادة الديزل الامر الذي أجبر مدير المستشفى على تقديم استقالته.

وأفاد المصدر ان مدير المستشفى حاول مقابلة المتوكل لشرح اسباب ومبررات استقالته حيث ظل يتردد على مكتبه بصورة يومية وتعرض للاهانات والتصلف والتلفظ عليه من قبل احد العاملين في مكتب وزير الصحة بالألفاظ النابية ومعايرته بأنه (يضم في الصلاة) حسب افادته.

وأشار المصدر الى ان قيادة المحافظة خاطبت مديرعام مكتب الصحة بالمحافظة وألزمته بإدارة شؤون المستشفى ومتابعة وزير الصحة لتوفير الدعم اللازم وتكليف من يرى للقيام باعمال مدير المستشفى دون استجابة الوزير الحوثي.

وأضاف البيان أن المتوكل استغل فترة الفراغ في إدارة المستشفى وقام بتكليف لجنة بالنزول الى المحافظة وتقييم الأداء المالي للمستشفى والتي بدورها رفعت تقريرًا مغلوطًا ومخالفًا للحقيقة ولم يستند على أي وثائق.

وأكد البيان أن الحباري حاول التواصل بالوزير الحوثي دون جدوى، مؤكدًا احتفاظ السلطة المحلية بكافة المخاطبات والوثائق والمستندات المؤيدة لكل ماذكر .

وأرفق المصدر عددا من الوثائق التي تدين المتوكل في إطار الحرب الإعلامية بين المتوكل - الحباري بعد كشف الأخير للعنصرية الحوثية والتي لاقت ردة فعل شعبية كبيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
فارس الحباري يفضح ‘‘المتوكل’’ من جديد بالدليل القاطع بعد بيان وزارة الصحة الحوثية (وثائق) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فارس الحباري يفضح ‘‘المتوكل’’ من جديد بالدليل القاطع بعد بيان وزارة الصحة الحوثية (وثائق)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فارس الحباري يفضح ‘‘المتوكل’’ من جديد بالدليل القاطع بعد بيان وزارة الصحة الحوثية (وثائق).

قد تقرأ أيضا