الارشيف / اخبار اليمن

استخدمت أسلحة فتاكة .. العمالقة تهاجم مواقع حكومية في مدينة عتق وتعطي من تصفهم ب”المتمردين” مهلة اخيرة ونزوح للأهالي

اخبار من اليمن هاجمت قوات العمالقة ودفاع شبوة اليوم الثلاثاء، مواقع حكومية في مدينة عتق، مركز محافظة شبوة (جنوبي شرق اليمن)، بتوجيهات من المحافظ "عوض ابن الوزير" الذي يؤكد انه ماض في تطهير شبوة ممن يصفهم بالاخوان.
وافادت مصادر محلية إن قوات العمالقة ودفاع شبوة المدعومتين من الإمارات، بدأت اليوم الثلاثاء باستهداف مواقع حكومية (عسكرية، ومدنية)، تسيطر عليها القوات الحكومية في مركز محافظة شبوة.
وأضافت المصادر أن المحافظ عوض ابن الوزير وجه العمالقة ودفاع شبوة بمواصلة القتال في المحافظة رغم صدور قرارات رئاسية شملت إقالة عدد من القادة العسكريين والأمنيين الضالعين في المواجهات الأخيرة وإعلان قيادات أخرى في مناصبهم في مسعى لنزع فتيل التوتر وتهدئة الأوضاع بالمحافظة.
وأشارت إلى قيام قوات "دفاع شبوة" ومجاميع من قوات العمالقة قامتها باستهداف مرافق حكومية بقصف مدفعي وبالرشاشات ومن بينها معسكر النجدة بهدف محاولة السيطرة عليها.
هذا وكانت ألوية العمالقة التي يترأس قيادتها عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي عضو مجلس القيادة الرئاسي،اطلقت ما اسمته بتحذير اخير لما اطلق عليها "قيادات الاخوان".
وقال الناطق العسكري باسم ألوية العمالقة الجنوبية في تدوينة نشرها فجر اليوم الثلاثاء، على حسابه الرسمي بموقع فيس بوك "حذاري من غضب الحليم".
واتهمت قوات العمالقة قيادات قوات الامن الخاصة واللواء 21 ميكا بتنفيذ أعمال استفزازية واشتباكات متقطعة واستهدافات متكررة لمنزل المحافظ الشيخ عوض إبن الوزير ومطار عتق الدولي، وقال ان ألوية العمالقة تمارس ضبط النفس وتحذر العناصر المتمردة، من استمرار تمردها والتراجع إلى ثكناتها العسكرية.
في الأثناء ذكرت مصادر محلية عن سقوط عدد من الضحايا المدنيين جراء عمليات قنص من قبل جنود في العمالقة ودفاع شبوة يعتلون بعض البنايات في مدينة عتق، واتتهمت المصادر استخدام قوات العمالقة أسلحة فتاكة إسرائيلية الصنع قدمتها لها الامارات بينها ؛ قنابل فراغية تعمل على امتصاص الاوكسجين وتحوله الى كرة نارية مشتعلة تولد انفجارا هائلا فتحرق كل شيء وقد استخدم هذا النوع من الاسلحة في المواجهات ما ادى الۑ احتراق المباني والجنود بحسب المصادر.
وفي سياق متصل، كشفت مصادر محلية عن موجة نزوح لعشرات الأسر، من مركز المحافظة إلى مناطق آمنة فراراً من المواجهات التي تشهدها مدينة عتق منذ أمس الاثنين.
وشهدت شبوة أمس الإثنين، اشتباكات دامية، إثر مقتل قائد قوات التدخل السريع في محور عتق الرائد أحمد لشقم على يد جنود من قوات دفاع شبوة في نقطة استحدثوها وسط مدينة عتق.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
استخدمت أسلحة فتاكة .. العمالقة تهاجم مواقع حكومية في مدينة عتق وتعطي من تصفهم ب”المتمردين” مهلة اخيرة ونزوح للأهالي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر استخدمت أسلحة فتاكة .. العمالقة تهاجم مواقع حكومية في مدينة عتق وتعطي من تصفهم ب”المتمردين” مهلة اخيرة ونزوح للأهالي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى استخدمت أسلحة فتاكة .. العمالقة تهاجم مواقع حكومية في مدينة عتق وتعطي من تصفهم ب”المتمردين” مهلة اخيرة ونزوح للأهالي.

قد تقرأ أيضا