الارشيف / اخبار اليمن

خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن.. وتحركات دولية لتمكين إيران شمالا وجنوبا

اخبار من اليمن كشف الباحث اليمني المتخصص في الشؤون العسكرية والإستراتيجية، الدكتور علي الذهب، عن تحركات دولية تسعى لتمكين إيران في اليمن شمالا وجنوبا.

وقال الذهب في سلسلة تغريدات رصدها "المشهد اليمني"، إن التحركات الأخيرة للمجتمع الدولي في اليمن، تدفع باتجاه تمكين إيران في اليمن، شمالا وجنوبا.

مضيفًا: "فرص إيران في اليمن باتت أكبر من فرص الخليج، وكل ما تتعرض له القوى الوطنية من إقصاء، إنما يقود إلى التمكين المرحلي لإيران".

وأكد أن القوى الوطنية في اليمن التي تتعرض للاقصاء في المحافظات المحررة، لا يمكن أن تقف غدا، مع من أقصاها، في إشارة إلى المجلس الرئاسي والتحالف العربي.

اقرأ أيضاً

وقال الذهب متسائلا: "إذا كان ما يجري في شبوة وحضرموت، تنفيذ عملي لأحكام اتفاق الرياض عام 2019، فما الآلية الجديدة المتفق عليها ليعلم الجميع بذلك؟".

وأوضح أن ما يجري في شبوة وحضرموت، يبدو أنه تنفيذ قسري، أحادي الجانب لاتفاق الرياض، مؤكدا أن هذا خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن، وأن الملحقان العسكري والأمني للاتفاق واضحان، ويفترض أن يكون التنفيذ من طرفي المواجهة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن.. وتحركات دولية لتمكين إيران شمالا وجنوبا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن.. وتحركات دولية لتمكين إيران شمالا وجنوبا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطأ وخطر كبير على أمن وسلامة اليمن.. وتحركات دولية لتمكين إيران شمالا وجنوبا.

قد تقرأ أيضا