الارشيف / اخبار اليمن

السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية


اخبار من اليمن المهرة - سبأنت :

دشنت السلطة المحلية بمديرية قشن محافظة المهرة، اليوم فعاليات يوم اللغة المهرية الرابع، الذي يصادف الثاني من أكتوبر من كل عام بمهرجان فني وخطابي، نظمته بالتعاون مع مركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث، وتمويل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.

وفي الحفل، أكد الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة، سالم عبدالله نيمر، دعم السلطة المحلية الكامل للحفاظ على اللغة المهرية وإعداد الدراسات البحثية لإدخالها ضمن اللغات العالمية القديمة.

فيما دعا مدير عام مديرية قشن فيصل أحمد الجدحي ابناء المحافظة إلى المساهمة في إنجاح فعاليات يوم اللغة المهرية التي تستمر ثلاثة ايام وتشمل فتح المعرض التراثي للزوار بقصر السلطان بن عفرار، وإقامة مجموعة من الفعاليات التراثية حسب برنامج زمني تم اعداده للاحتفاء بهذه المناسبة.

من جانبه أوضح مدير مكتب البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالمهرة المهندس عبدالله باسليمان أن مشاركة البرنامج السعودي في الاحتفاء بيوم اللغة المهرة يأتي من منطلق تعزيز أواصر الأخوة المتينة والروابط التاريخية بين البلدين الشقيقين.

وتخلل الحفل مجموعة من ألوان الشعر المهري، وفن الدان دان التراثي، ووصلات فنية تراثية وعرض كشفي، وأوبريت فني يحكي تاريخ مدينة قشن وعن أبرز العادات القديمة فيها في مجال الزراعة والاصطياد ورعي الأغنام والأعراس ومجموعة من الألعاب الطفولية التراثية القديمة.

حضر الحفل وكيلا المحافظة محمد محسن رعفيت وخديجة باكريت وعدد من المسؤولين .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية بمديرية قشن تدشن فعاليات يوم اللغة المهرية.

قد تقرأ أيضا