اُعيد للخدمة بتكلفة بلغت 43 مليون دولار قدمتها السعودية .. مستشفى عدن العام يستأنف العمل ابتداءً من صباح اليوم بعد توقف دام سنوات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بدعم ومتابعه من البرنامج السعودي لتنميه وأعمار اليمن، يعاود مستشفى عدن العام، فتح ابوابه اليوم الثلاثاء أمام المرضى بعد توقف دام لسنوات جراء ما عاناه المستشفى خلال السنوات الماضية من إهمال وما ورثته الحرب الانقلابية من دمار.
واعلنت الشركة المشغلة للمستشفى في بلاغ لها الى موظفي المستشفى ان موعد مباشرة العمل فيه وفي مركزالقلب يبدأ من اليوم الثلاثاء الموافق 1نوفمبر 2022م وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحا.
وكان الدكتور نائف محمد باحميد مدير مشروع مستشفى عدن العام في تصريح صحفي: إن "مستشفى عدن العام إعادته للعمل بدعم من البرنامج السعودي لتنميه واعمار اليمن، حيث وصلت تكلفة هذا المشروع حوالي ثلاثة واربعين مليون دولار". وأشاد الدكتور باحميد، بدور البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، الذي سهل دخول المواد، بسبب الاجراءات في المنافذ الحدودية والبحرية، وكذا إدخال الكثير من المعدات كالمولدات والتكييف والاثاث الطبي للمستشفى.
وأضاف، أن "البرنامج السعودي للتنمية قدم الغالي والنفيس، ولم يتراجع بالبذل والعطاء من شأن إعادة المشفى للعمل مجددا، كي يعود بالنفع لأهالي عدن والمحافظات المجاورة". وأشار، إلى أن عملية التجهيز تشمل كل الخدمات الطبية الحديثة، من أجهزة ومختبرات معظمها غير متوفرة في أغلب مستشفيات العاصمة عدن.
ويرى اخصائيون أن عودة مشفى عدن العام للعمل بعد الانقطاع، سينعكس ايجابيا في خدمه المواطنين، ويعزز من دور القطاع الصحي في مدينة عدن، كما سيخفف عودته الضغط على المستشفيات الحكومية الأخرى.‏
وينفذ البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن سلسلة مشاريع استراتيجية في العاصمة المؤقتة عدن وغيرها من المحافظات المحررة، وذلك في إطار الجهد الإنساني والتنموي الذي توليه المملكة العربية السعودية ممثلة باذرعها الإنسانية العاملة في اليمن.

اُعيد للخدمة بتكلفة بلغت 43 مليون دولار قدمتها السعودية .. مستشفى عدن العام يستأنف العمل ابتداءً من صباح اليوم بعد توقف دام سنوات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اُعيد للخدمة بتكلفة بلغت 43 مليون دولار قدمتها السعودية .. مستشفى عدن العام يستأنف العمل ابتداءً من صباح اليوم بعد توقف دام سنوات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اُعيد للخدمة بتكلفة بلغت 43 مليون دولار قدمتها السعودية .. مستشفى عدن العام يستأنف العمل ابتداءً من صباح اليوم بعد توقف دام سنوات.

0 تعليق