مناقشة تدخلات الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب اليوم مع السفير الامريكي لدى اليمن ستيفين فاجن والمدير القطري للوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اليمن كيمبرلي بيل، العلاقات الثنائية بين البلدين والتدخلات التنموية للوكالة في عدد من القطاعات في اليمن.

وثمن الدكتور باذيب الدعم التنموي الذي تقدمه الولايات المتحدة لليمن عبر الوكالة الامريكية للتنمية ومساهمتها في التخفيف من حدة الأزمة الإنسانية من خلال تغطية فجوة تمويل الأمن الغذائي كونها تعد أكبر مانح لخطة الاستجابة الانسانية للثلاثة الاعوام الأخيرة.. مشيدا بالدور الأمريكي في دعم الانتقال من مشاريع الإغاثة الطارئة الى مشاريع وبرامج الاستدامة والمساعدة في بناء أساس قوي للسلام الدائم من خلال تعزيز مؤسسات الدولة اليمنية والقطاع الخاص والبرامج التي تلبي احتياجات المواطنين وتحد من أثار الصراع.

من جانبه أكد السفير الامريكي التزام بلاده بدعم اليمن من أجل إعادة الاستقرار والسلام ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.

كما اكدت المديرة القطرية للوكالة كيمبرلي بيل حرص الوكالة على تعزيز التعاون مع وزارة التخطيط في دعم الخطة الاستراتيجية للأمن الغذائي على المدى المتوسط و دعم توفير الاحصائيات و المعلومات اللازمة التي تعزز من اعداد الأولويات و المشاريع الخاصة بانتاج الغذاء في قطاعات الزراعة و الاسماك والاعتماد على السوق المحلي.


مناقشة تدخلات الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة تدخلات الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة تدخلات الوكالة الامريكية للتنمية في اليمن.

0 تعليق