الارشيف / اخبار اليمن

سفير اليمن يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الفرنسية


اخبار من اليمن باريس - سبأنت :
بحث سفير بلادنا لدى فرنسا الدكتور رياض ياسين، اليوم مع رئيسة دائر ة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية آن جيجيان التطورات الاخيرة في بلادنا وخاصة هجوم المليشيات الحوثية بالطائرات المسيرة على ميناء الضبة في حضرموت.

وتطرق السفير ياسين خلال اللقاء إلى الخطوات التي اتخذتها حكومة بلادنا لمواجهة التصعيد العسكري للمليشيات الحوثية التي ترفض تجديد الهدنة المقترحة من قبل الأمم المتحدة والتي يدعمها المجتمع الدولي ومنها إصدار مجلس الدفاع الوطني قرارا بتصنيف مليشيا الحوثي منظمة "إرهابية" .. داعيا بهذا الصدد الحكومة الفرنسية لدعم هذا القرار بتصنيف المليشيا الحوثية كمنظمة إرهابية لما تمثله من تهديد حقيقي للسلم والأمن في المنطقة.

وأشار السفير ياسين إلى الوضع الراهن لخزان صافر ومواصلة استخدام المليشيا الحوثية له كورقة ضغط سياسية لتهديد اليمن والمنطقة برمتها وقيامها مؤخراً بزراعة الغام بحرية حول الخزان لمنع فرق الصيانة من الوصول إليه .. مشدداً على دور فرنسا والمجتمع الدولي للضغط على هذه المليشيا لإيجاد حل عاجل وسريع لهذه الكارثة قبل فوات الاوان.

من جانبها، عبرت المسؤولة الفرنسية عن دعم بلادها للحكومة الشرعية وللجهود التي تبذلها لوقف الحرب .. منددة بالهجمات الحوثية على المنشآت الحيوية ورفضها قبول تمديد الهدنة.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
سفير اليمن يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الفرنسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سفير اليمن يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الفرنسية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سفير اليمن يلتقي رئيس دائرة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالخارجية الفرنسية.

قد تقرأ أيضا