الشيخ ”الحباري” يعترف باحتجاز الحوثيين له ويتهم ”أبو نشطان” باشعال الفتنة بأرحب (تفاصيل)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن اعترف الشيخ فارس الحباري أحد كبار مشايخ مديرية ارحب التابعة لمحافظة صنعاء عن احتجاز الحوثيين له مع مشايخ آخرون من قبيلة أرحب بينهم الشيخ ابو نشطان ، وداوود ، وقنبور ، وشمسان .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الخميس أن الشيخ فارس الحباري والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ريمة اعترف في حوار بأحد المجالس في أرحب أن الحوثيين احتجزوه مع مشائخ آخرون من قبيلة أرحب بينهم الشيخ ابو نشطان ،وداوود ، وقنبور ، وشمسان مبررا الاحتجاز بانه يأتي في إطار حرص زعيم المليشيا عبد الملك الحوثي على إيقاف الحروب والثارات القبلية بقبيلته مكررا دعائه للحوثي "بالحفظ من الله و"السيد" .
وأضافت المصادر أن الشيخ فارس الحباري اتهم الشيخ أبو نشطان والمعين من الحوثيين رئيسا لهيئة الزكاة في حكومة الانقلابيين بصنعاء اتهمه باشعال الفتنة في الحرب بعد تحكيمه في قضية قنبور والذي قتل داخل قبيلة أرحب دون معرفة المتهم في جريمة القتل كونها تمت في إطار هجوم ليلي من رجال القبائل .
وأكد الحباري أن الحوثيين تقدموا بأكثر من وساطة لايقاف المواجهات القبيلة والثارات في أرحب والتي كان آخرها وساطة قام بها محمد علي الحوثي وابو حسين المداني والذان وصفهما بالمجاهدان لحل جميع خلافات أرحب لكن هذا الوسطات لم تنجح في حل المشاكل .
هذا ويتهم رجال قبلية أرحب بتغذية الصراعات في مديرية أرحب من أجل تفكيك القبيلة واخضاعها للسيطرة عليها في إطار سياسية المليشيا القائمة على فرق تسد لضرب القبائل اليمنية واحلال ولاية الفقيه .

الشيخ ”الحباري” يعترف باحتجاز الحوثيين له ويتهم ”أبو نشطان” باشعال الفتنة بأرحب (تفاصيل) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشيخ ”الحباري” يعترف باحتجاز الحوثيين له ويتهم ”أبو نشطان” باشعال الفتنة بأرحب (تفاصيل)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشيخ ”الحباري” يعترف باحتجاز الحوثيين له ويتهم ”أبو نشطان” باشعال الفتنة بأرحب (تفاصيل).

أخبار ذات صلة

0 تعليق