الارشيف / اخبار اليمن

قرارات رئاسية بشأن محافظة مأرب ونقل قوات الحرس الرئاسي (وثيقة)

اخبار من اليمن أصدرت رئاسة الجمهورية اليمنية، مساء الجمعة قرارات بشأن محافظة مأرب، وذلك بعد اندلاع معارك عنيفة بين قبيلة الدماشقة، وقوات من الحرس الرئاسي.

ويقضي القرار الرئاسي الأول حسب وثيقة اطلع عليها "المشهد اليمني"، بتشكيل لجنة مشتركة من وزارة الدفاع ورئاسية هيئة الأركان، للوقف على هذه الأحداث بالاستعانة بشخصيات قبلية واجتماعية من محافظة مارب، ورفع تقرير إلى رئاسة الجمهورية.

فيما يقضي القرار الثاني، بنقل الكتيبة الخامسة حرس رئاسي، إلى موقع آخر يتم تحديدة من قبل دائرة العمليات الحربية في رئاسة الجمهورية.


وامس الجمعة، نجحت وساطة قبلية، في إيقاف المواجهات بين قبيلة الدماشقة وقوات الحماية الرئاسية في محافظة مأرب؛ وفق ما أفادت مصادر محلية.

اقرأ أيضاً

وذكرت المصادر لـ " المشهد اليمني "، أن الوساطة قادها مشائخ جهم و آل إسحاق والجدعان ودهم وعلى رأسهم الشيخ مرضي كعلان والشيخ ناصر راكان والشيخ صالح هذال والشيخ علي بن علي العكيمي والشيخ صالح السنتيل .

و بينت المصادر بأن القبائل نجحت في إبرام هدنة وإيقاف المعارك بين الجانبين لمدة 8 أيام، تمهيدا للتوصل الى حل.

والخميس، اندلعت اشتباكات بين مسلحين قبليين وقوات تابعة لألوية الحماية الرئاسية شرقي مديرية الوادي، بسبب خلاف على ملكية أرض أقيم عليها معسكر تابع للحماية الرئاسية.

وأسفرت الاشتباكات عن سقوط جرحى من الطرفين، وتوقف الخط الدولي المتجه إلى مدينة مارب، بالإضافة إلى تضرر الدائرتين الأولى والثانية في خطوط نقل الطاقة الكهربائية من المحطة الغازية، وخروج المحطة الغازية عن الخدمة، وانقطاع التيار الكهربائي عن مدينتي مأرب والوادي بشكل كامل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قرارات رئاسية بشأن محافظة مأرب ونقل قوات الحرس الرئاسي (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قرارات رئاسية بشأن محافظة مأرب ونقل قوات الحرس الرئاسي (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قرارات رئاسية بشأن محافظة مأرب ونقل قوات الحرس الرئاسي (وثيقة).

قد تقرأ أيضا