الارشيف / اخبار اليمن

الانتقالي يطالب باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ويلوح بخيارات ينتصر من خلالها للجنوب

اخبار من اليمن دعا المجلس الانتقالي الجنوبي الى استكمال تنفيذ إتفاق الرياض.
وقال المجلس عبر ناطقه علي الكثيري انه يجب استكمال تطبيق الاتفاق ونقل القوات الى خارج حضرموت، في اشارة الى قوات المنطقة العسكرية الأولى بوادي حضرموت.
ولفت الكثيري الى انه يجب ايضا استكمال تعيين محافظين ومدراء امن عدد من المحافظات.
واضاف :"مع حلول الذكرى الثالثة لتوقيع اتفاق الرياض 5 نوفمبر 2019م، تظل الحاجة بالغة الالحاح لاستكمال تنفيذ بنود الاتفاق وانهاء عملية المماطلة التي أدت إلى تعطيل تنفيذ جملة من بنوده ومنها نقل القوات العسكرية من وادي حضرموت ومحافظة المهرة إلى الجبهات بالإضافة إلى استكمال تعيين محافظي ومديري أمن المحافظات وإعادة تشكيل وتفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وهيئة مكافحة الفساد، والمجلس الاقتصادي الأعلى، فضلًا عن تنفيذ كافة إجراءات مشاورات الرياض وفي مقدمة ذلك هيكلة منظومة مؤسسات الدولة وإجراء التغييرات اللازمة في السلك الدبلوماسي.
واردف : "إننا إذ نجدد تمسكنا بضرورة استكمال تنفيذ بنود اتفاق الرياض وما تمخضت عنه مشاورات الرياض، لنؤكد على أن الاستمرار في تعطيل ذلك سيفاقم من التوترات والأزمات التي لايمكن لشعبنا الجنوبي أن يتحمل تبعاتها على نحو يضعنا أمام مسئولية وطنية وخيارات تحفظ لشعبنا حقوقه في العيش الكريم والانتصار لإرادته..

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الانتقالي يطالب باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ويلوح بخيارات ينتصر من خلالها للجنوب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي يطالب باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ويلوح بخيارات ينتصر من خلالها للجنوب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي يطالب باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض ويلوح بخيارات ينتصر من خلالها للجنوب.

قد تقرأ أيضا