مقتل وإصابة العشرات جراء انفجارات حوثية في عدة محافظات

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن سقط العشرات من المدنيين في اليمن، بين قتيل وجريح، خلال أكتوبر الماضي، في عدة محافظات يمنية، جراء انفجارات للألغام التي زرعتها المليشيات الارهابية.

وقالت مصادر حقوقية، إن 16 مدنياً بينهم 7 أطفال وامرأة قتلوا، وأصيب 13 آخرين بينهم 6 أطفال، بانفجار ألغام حوثية وذخائر متفجرة.

وجاءت محافظة الحديدة في صدارة المحافظات من حيث عدد الضحايا بواقع 12 حالة، تليها محافظتي مأرب، والجوف بواقع 4 حالات لكل محافظة، وفي المرتبة الثالثة محافظات (تعز، صنعاء، البيضاء) بثلاث حالات عن كل محافظة، حسب الإحصائيات التي نشرها "المرصد اليمني للألغام" تباعاً خلال شهر أكتوبر على حسابه في "تويتر".

والأربعاء الفائت أعلنت الأمم المتحدة، مقتل وإصابة 343 مدنيا في اليمن، جراء انفجار الألغام خلال الفترة من أبريل وحتى نهاية سبتمبر الماضي.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باليمن في بيان: "كانت الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة مسؤولة عن 343 ضحية مدنية، بما في ذلك 95 حالة وفاة و248 إصابة، بين أبريل/ نيسان وسبتمبر/ أيلول 2022".

ومليشيا الحوثي الإرهابية هي الجهة الوحيدة المتورطة في زراعة وحيازة الألغام في اليمن.

وتتهم الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الإرهابية بزرع أكثر من مليوني لغم في مختلف المحافظات اليمنية منذ بدء الحرب، تسببت بمقتل وإصابة آلاف المدنيين.

مقتل وإصابة العشرات جراء انفجارات حوثية في عدة محافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مقتل وإصابة العشرات جراء انفجارات حوثية في عدة محافظات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مقتل وإصابة العشرات جراء انفجارات حوثية في عدة محافظات.

0 تعليق