مليشيا الحوثي تعلن تلقيها الخبر الصادم.. ووزير يمني يكشف التفاصيل

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف وزير الإدارة المحلية بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الدكتور عبدالرقيب فتح، عن إعلان مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، عن تلقيها الخبر الصادم بشأن قنواتها الإعلامية التي تبث من لبنان.

ونشر الوزير فتح، تغريدة منسوبة للمتحدث الرسمي باسم مليشيا الحوثي، محمد عبدالسلام، والتي تتضمن تلقي المليشيات مذكرة من لبنان بشأن اغلاق قناتي المسيرة والساحات، بعد طلب الحكومة الشرعية من الجانب اللبناني.

كما أشارت التغريدة التي تحمل اسم المتحدث باسم المليشيات، إن مليشيا الحوثي ستعمل على نقل قناتي الساحات والمسيرة من لبنان إلى إيران، وسيتم اغلاق بث القنوات لمدة شهرين حتى يتم استكمال الترتيبات اللازمة.


وعلق الوزير فتح على التغريدة بقوله: "الحركة المنظمة المستندة لقوة الشرعية تثمر نتائج ملموسة، وهذا ماقامت به الحكومة ممثلة بوزير الاعلام وسفيرنا ببيروت مدعومان من الحكومة حول اغلاق قناتي المسيرة والساحات فكانت الاستجابة من الحكومة اللبنانية".

اقرأ أيضاً

وأضاف بقول: "لو تم ذلك في كل القضايا لكانت هناك نتائج ايجابية في كل قضايا اليمن ومطالبه".

وبحث "المشهد اليمني" عن صحة التغريدة المنسوبة للمتحدث الرسمي باسم مليشيا الحوثي، فوجد أنها غير صحيحة، وأن المتحدث باسم الحوثيين لم ينشر أي تغريدة بشأن اغلاق قناتي المسيرة والساحات.

وبعد ان انهالت التعليقات على الوزير فتح بشأن صحة التغريدة المنسوبة للمتحدث باسم الحوثيين، قال الوزير: "بسرعة البرق تلقيت تاكيدات ان حساب ناطق الحوثيين مزور من عدة اشخاص".

وأضاف: "غريب هذا الاستعجال في اثبات ان هذا الحساب مزور.. ليكن..نركز على ايجابية التغريدة.. وعليهم اثبات انه حساب مزور....؟؟!!".

وكانت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، قد وجهت الاثنين الماضي، مذكرة رسمية، بشأن إغلاق قناة المسيرة والساحات التابعة للمليشيات.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، إنه وجّه مذكرة رسمية للمرة الثانية، لنظيره وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال بالجمهورية اللبنانية زياد المكاري، بشأن إغلاق قناتي "المسيرة" الناطقة باسم المليشيات الحوثية، والساحات التابعة للجماعة.

وأضاف الإرياني في سلسلة تغريدات رصدها المشهد اليمني"، أنه أشار في الرسالة لوزير الإعلام اللبناني، إلى ان الحكومة اليمنية سبق وأن قامت بمخاطبة حكومة لبنان في سنوات سابقة، بشأن بث قنوات تتبع مليشيا ارهابية إنقلابية متمردة على الدولة في الجمهورية اليمنية، من الأراضي اللبنانية، وهذا يخالف القوانين الدولية وميثاق جامعة الدول العربية.

وأكد الوزير اليمني، أن قناة "المسيرة" تمارس التحريض، وتنشر الأفكار الإرهابية المتطرفة والطائفية، وتهدد بتفكيك النسيج الاجتماعي، وتبث الكراهية، وتضر بالعلاقات العربية، وتنتهك سيادة اليمن لصالح أجندة معادية للدولة والحكومة والشعب اليمني، وكذلك قناة "الساحات" وتعمل القناتان دون تراخيص قانونية.

وعبر الإرياني عن بالغ آسفه أن يتجاوز هذا الأمر إلى تدريب العاملين في هذه الوسائل قناتي "المسيرة" و"الساحات"، وما يُعرف بـ"الإعلام الحربي" من خلال إخضاعهم لدورات تدريبية من قبل أطراف لبنانية تقدم الدعم لمليشيا الحوثي الارهابية لاستمرار الانقلاب وتأجيج الحرب والامعان في قتل اليمنيين.

كما أكد ان استمرار عمل هذه القنوات من داخل الأراضي اللبنانية أمر يدعو للأسف، ولا ينسجم مع القوانين والمواثيق والاتفاقات،والعلاقة بين بلدينا،وطالبت بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلقها ومنعها من العمل في لبنان وعدم التعامل معها، بما يحقق مصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين والأمة العربية.

مليشيا الحوثي تعلن تلقيها الخبر الصادم.. ووزير يمني يكشف التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تعلن تلقيها الخبر الصادم.. ووزير يمني يكشف التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تعلن تلقيها الخبر الصادم.. ووزير يمني يكشف التفاصيل.

0 تعليق