تنفيذي مأرب يوجه بوضع خطة لاهم احتياجات القطاع الزراعي وتوفير الاسمدة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

وجه المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم المؤسسات المختصة بالقطاع الزراعي بوضع رؤية واضحة لاهم احتياجات القطاع وكيفية الاسهام في توفيرها وفي مقدمتها الاسمدة التي تتسبب انعدامها وعدم قدرة المزارعين الحصول عليها الى تدني انتاج الحيازات الزراعية للمزارعين بنسبة تتجاوز 40 في المائة.

وناقش الاجتماع برئاسة وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح التحديات التي تواجه القطاع الزراعي واهمية تعزيز دورة في رفع مستوى الانتاج من مختلف المحاصيل بما يساهم في تامين جزءا من احتياجات الامن الغذائي في ظل الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة للمواطنين والنازحين وانعكاسات الازمة الغذائية العالمية على اليمن والمحافظة فضلا عن تدني التدخلات الانسانية للشركاء الدوليين بسبب نقص التمويل.

كما ناقش الاجتماع ظاهرة انتشار السجائر المهربة في الاسواق والمضاربة بالسجائر التي تحمل ماركات معتمدة ولشركات وطنية امنة، ما يدفع المدخنين من مختلف الفئات الى التحول الى السجائر المهربة وما تحويه من مخاطر صحية وامنية خاصة في ظل انتشار بعض مقاطع الفيديوهات والتي تكشف حشو بعضها بمخدر الشبو.

وكلف الاجتماع مكتب الصناعة والتجارة وشرطة المحافظة والغرفة التجارية والمواصفات والمقاييس وفرع هيئة الاستثمار في النزول الميداني للتفتيش على الاسواق وحماية المستهلك وضبط السجائر المهربة ومخازن تجاز التوزيع لها.

واستمع المجتمعون الى تقرير مدير عام كهرباء مأرب عن الاضرار التي تعرضت لها خطوط النقل اخر الاسبوع الماضي في مديرية الوادي وادت الى خروج المحطة الغازية عن الخدمة اكثر من 48 ساعة.. وثمنوا جهود ادارة الكهرباء والعاملين فيها بالعمل الدؤوب والمتواصل من اجل اصلاح الاضرار واعادة التيار الكهربائي.


تنفيذي مأرب يوجه بوضع خطة لاهم احتياجات القطاع الزراعي وتوفير الاسمدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنفيذي مأرب يوجه بوضع خطة لاهم احتياجات القطاع الزراعي وتوفير الاسمدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنفيذي مأرب يوجه بوضع خطة لاهم احتياجات القطاع الزراعي وتوفير الاسمدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق