الارشيف / اخبار اليمن

السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية اعادة طوعية لـ 1800 مهاجرا افريقيا

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

بحثت السلطة المحلية بمحافظة مأرب مع المنظمة الدولية للهجرة تنفيذ المرحلة الثانية من برنامج العودة الطوعية للمهاجرين الافارقه غير الشرعيين في محافظة مأرب والذي تنفذه المنظمة بالتعاون مع السلطة المحلية والحكومة الاثيوبية.

وخلال اللقاء استمع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح من مدير مكتب المنظمة الدولية للهجرة في المحافظة اندرس هوجلاند والفريق العامل في المكتب، الى شرح عن الترتيبات الجارية لتنفيذ المرحلة الثانية من العودة الطوعية للمهاجرين الاثيوبيين المتواجدين في المحافظة، والتي تستهدف اعادة 1800 مهاجر.

واكد اندرس ان 1500 مهاجرا حتى الان اكدوا رغبتهم بالعودة الطوعية وتجري عملية استكمال ترتيبات اعادتهم بدءا من 22 نوفمبر الجاري حتى 22 ديسمبر المقبل بمعدل رحلتين بالاسبوع، بعد استكمال الاجراءات مع السلطات الامنية في المحافظة والفريق الحكومي الاثيوبي لاستصدار الوثائق الرسمية الخاصة بارجاعهم الى بلدانهم.

وخلال اللقاء الذي ضم مدير عام شرطة المحافظة العميد يحيى حميد ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي بالمحافظة العميد ناجي حطروم ومدير عام فرع مصلحة الهجرة والجوازات العميد عبدالله حسين لحمر، اكد الوكيل مفتاح على دعم السلطة المحلية لجهود المنظمة وتقديم كافة التعاون والتسهيلات لتنفيذ برنامج العودة الطوعي.

واشار الى ان المرحلة الاولى تكللت بنجاح ارجاع ما يقارب 1500 مهاجر غير شرعي الى المحافظة وما يتسببه استمرار تدفق اللجوء من اعباء امنية واقتصادية واجتماعية وغيرها.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية اعادة طوعية لـ 1800 مهاجرا افريقيا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية اعادة طوعية لـ 1800 مهاجرا افريقيا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية بمأرب تبحث مع الهجرة الدولية اعادة طوعية لـ 1800 مهاجرا افريقيا.

قد تقرأ أيضا