دبلوماسي كويتي يكشف عن خيانة تعرض لها الرئيس ”صالح ” ويبرئه من تهمة تحريض ”صدام ” لغزو الكويت (فيديو)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن كشف ديبلوماسي كويتي في برنامج "السطر الأوسط " الذي يذاع على قناة "ام بي سي" عن الخيانة التي تعرض لها الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وتسببت في إنهيار العلاقات اليمنية - الكويتية .
وكشف الدبلوماسي الكويتي محمد جاسم الصقر في برنامج "السطر الأوسط " والذي يذاع على قناة "ام بي سي" عن حقيقة تحريض الرئيس الراحل علي عبدالله صالح لصدام حسين بغزو الكويت وعن خيانة من أحد سفراء اليمن للرئيس صالح للإيقاع به مع دولة الكويت.
وقال محمد الصقر " انه كانت العلاقة اليمنية الكويتية يشوبها التوتر بعد ان وصلت رسالة سرية للكويت بعثها دبلوماسي يمني يحذر فيها مما يجهز له صالح
وجائت الرسالة من سفير الكويت في مورتانيا الى وزارة الخارجية الكويتية جاء فيها ان علي عبدالله صالح نصح الرئيس العراقي السابق صدام حسين بغزو الكويت قبل دخول القوات الأمريكية وقال وقعت الرسالة في يد مسلم البراك والذي كان يشغل منصب في الشؤون الخارجية " .
وأضاف الصقر " طلب البراك بقطع العلاقة مع اليمن وان يعلق وزير الخارجية الكويتي محمد صباح السالم على هذه الرسالة وتم تشكيل لجنة تحقيق كويتية بشأن التأكد من صحة الرسالة وكانت نتيجة التحقيق التوصل إلى ان السفير اليمني في مورتانيا كان من العشائر التي ضد علي عبد الله صالح وكان وزير في حكومة صالح وبسبب الخلافات عاقب الرئيس صالح بإبعاده عن اليمن وتعيينه سفير في أقصى المغرب العربي في مورتانيا " .
وأكد الصقر أن السفير اليمني انتقاما من علي صالح سرب معلومة الى السفير الكويتي في موريتانيا ان علي صالح نصح صدام حسين بغزو الكويت وفي هذه الفترة كان علي صالح موجود في العاصمة التركية انقرة واجتمع مع السفراء العرب منهم السفير الكويتي في أنقرة وقال له كلام مناقض وحقيقي وأخبره ان صدام حسين لا يؤتمن جانبه فخذوا حذركم من الممكن ان يجتاح الكويت " .
وبين الصقر أنه بعد التحقيق الجدي توصلت اللجنة ان الرسالة كانت مدسوسة للإيقاع بين اليمن والكويت وأن علي صالح لم يطلب من صدام حسين غزو الكويت " .

دبلوماسي كويتي يكشف عن خيانة تعرض لها الرئيس ”صالح ” ويبرئه من تهمة تحريض ”صدام ” لغزو الكويت (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي كويتي يكشف عن خيانة تعرض لها الرئيس ”صالح ” ويبرئه من تهمة تحريض ”صدام ” لغزو الكويت (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي كويتي يكشف عن خيانة تعرض لها الرئيس ”صالح ” ويبرئه من تهمة تحريض ”صدام ” لغزو الكويت (فيديو).

أخبار ذات صلة

0 تعليق