إطلاق تحذيرات دولية عاجلة بشأن اليمن تزامنًا مع تحركات لاستئناف القتال

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذرت منظمة دولية من استئناف القتال حال عدم تجديد الهدنة في اليمن الذي يشهد حرباً منذ 8 سنوات ويعاني من أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم.

وقال مدير مكتب منظمة «أوكسفام» في اليمن، فيران بويج، أن استئناف القتال في اليمن «سيزيد من تفاقم الأزمة، ويقوض الجهود المبذولة لتحقيق السلام الدائم الذي يحتاج إليه اليمنيون بشدة».

وأضاف بويج في تصريحات صحافية، إن «ملايين السكان في اليمن سيكونون في خطر الآن إذا استؤنفت الضربات والقصف والهجمات الصاروخية».

ووصف المسؤول الأممي عدم تمديد الهدنة بـ«الخبر الفظيع»، وقال إن الهدنة في الأشهر الستة الماضية «جلبت الأمل لملايين اليمنيين».

وحض «جميع أطراف النزاع على الاستماع إلى مطالب الشعب الذي يحلم بغد أفضل يعيد فيه بناء حياته ومستقبله؛ إذ دمرت سنوات الصراع حياة الملايين، وأنتجت أسوأ أزمة إنسانية في العالم»، بحسب تعبيره.

يأتي ذلك في ظل حشد حوثي متواصل لاستئناف القتال في عدد من المحافظات، حيث وصلت مؤخرًا تعزيزات حوثية إلى جبهات محافظة تعز، تمهيدًا لعودة المعارك.

إطلاق تحذيرات دولية عاجلة بشأن اليمن تزامنًا مع تحركات لاستئناف القتال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إطلاق تحذيرات دولية عاجلة بشأن اليمن تزامنًا مع تحركات لاستئناف القتال، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إطلاق تحذيرات دولية عاجلة بشأن اليمن تزامنًا مع تحركات لاستئناف القتال.

0 تعليق