إعلان أمريكي عماني بشأن اليمن والحل العسكري والوحدة اليمنية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجهت الولايات المتحدة الأمريكية، رسالة شكر لسلطنة عمان بشأن دورها في الأزمة اليمنية.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن عن شكر بلاده سلطنة عُمان على الدور المهم الذي قامت به في تأمين تحقيق الهدنة في اليمن على مدى الأشهر الماضية وعلى دعمها الثابت في القضايا الإنسانية، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية.

جاء ذلك خلال الاحتفال بمعاهدة الصداقة والعلاقات الاقتصادية والحقوق القنصلية، بحسب ما أوردته وزارة الخارجية الأمريكية.

وجدد الوزيران التأكيد على عدم وجود حل عسكري للصراع في اليمن، وشددا على دعمهما لوحدة أراضي اليمن وسيادته واستقلاله وتمديد شامل للهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة وإطلاق عملية سياسية شاملة تسمح لجميع اليمنيين بتحديد مستقبل بلادهم.

اقرأ أيضاً

وتابع البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، نقلا عن الوزيرين أن تمديد الهدنة سيوفر إغاثة فورية للشعب اليمني من خلال الإفراج عن مدفوعات الرواتب وغيرها من الإجراءات وأن الحل السياسي للصراع يمكن أن يعالج الأزمة الإنسانية الأليمة في اليمن ويساعد على إمكانية تحقيق مستقبل أكثر استقرارًا وازدهارًا.

وشكر بلينكن عمان على الدور المهم الذي لعبته في تأمين الهدنة على مدى الأشهر العديدة الماضية، وأعرب عن أمله في أن تتوصل الأطراف اليمنية، بدعم من عمان والإجماع الكبير في المنطقة وخارجها، إلى اتفاق بشأن هدنة شاملة، ووضع البلاد سريعا على العودة إلى طريق السلام.

وخلال اللقاء، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية وسلطنة عمان عن تنظيم أعمال الحوار الاستراتيجي الأول يشمل ثلاث مجموعات عمل تركز على التعليم والتبادل الثقافي والتجارة والاستثمار والطاقة المتجددة، حيث تعتزم هذه المجموعات عقد اجتماعاتها بانتظام والخروج بنتائج ملموسة تحقيقا للأهداف المشتركة.

إعلان أمريكي عماني بشأن اليمن والحل العسكري والوحدة اليمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إعلان أمريكي عماني بشأن اليمن والحل العسكري والوحدة اليمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إعلان أمريكي عماني بشأن اليمن والحل العسكري والوحدة اليمنية.

0 تعليق