الشرجبي يناقش مع السلطات البيئة العمانية تنفيذ مشاريع مشتركة مع صندوق المناخ الأخضر

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شرم الشيخ ـ سبأنت :

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، اليوم، مع رئيس هيئة البيئة في سلطنة عمان الدكتور عبدالله العمري، التنسيق والتعاون لتنفيذ مشاريع بيئية مشتركة بين البلدين بالتعاون مع صندوق المناخ الأخضر.

وخلال اللقاء الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغيرات المناخية (COP27) بمدينة شرم الشيخ المصرية، أكد الوزير الشرجبي على أهمية التنسيق المشترك بين السلطات البيئية في البلدين لمواجهة التحديات البيئية والكوارث الطبيعية وحماية التنوع الحيوي، وتبني مشاريع مشتركة لرفع قدرة المناطق الحدودية على التكيف مع التغيرات المناخية والإنذار المبكر بالعواصف والأعاصير المدارية المستمرة في الشريط الساحلي للبحر العربي.

وأشار إلى أن التحديات البيئية المشتركة في البلدين تتطلب وضع خطط مشتركة لمواجهاتها والاستفادة من الخبرات الفنية في حماية موائل الحياة الفطرية ومكافحة النباتات والطيور الدخيلة خصوصا في المناطق الحدودية بين اليمن وعمان.

كما استعرض اللقاء التهديدات البيئية التي يشكلها خزان صافر النفطي العائم قبالة سواحل الحديدة في البحر الأحمر على الموارد والنظم البيئية والإيكلوجية في البلدين والمنطقة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة البيئة العمانية على أهمية التنسيق البيئي المشترك بين البلدين، وتبادل المعلومات والبيانات الرصدية للتخفيف من آثار الأعاصير المدارية التي تتعرض لها المناطق الساحلية في البحر العربي.

وأشار العمري إلى اهتمام سلطنة عمان بالتجربة اليمنية في مكافحة الغراب الهندي بجزيرة سقطرى، مبديا استعداد السلطنة مشاركة خبراتها مع اليمن في حماية السلاحف البحرية والأنواع المهددة بالانقراض.


الشرجبي يناقش مع السلطات البيئة العمانية تنفيذ مشاريع مشتركة مع صندوق المناخ الأخضر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرجبي يناقش مع السلطات البيئة العمانية تنفيذ مشاريع مشتركة مع صندوق المناخ الأخضر، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرجبي يناقش مع السلطات البيئة العمانية تنفيذ مشاريع مشتركة مع صندوق المناخ الأخضر.

0 تعليق