الارشيف / اخبار اليمن

مكتب المبعوث الأممي يصدر بيان جديد بشأن جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن


اخبار من اليمن أعلن مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، مساء اليوم الأربعاء، اختتام جلسة تشاورية لإدماج النوع الاجتماعي ضمن المسار الثاني، ضمن مبادرة الإتحاد الأوروبي للإستفادة من جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن؛ وفق بيان صحفي.
وضم الاجتماع الذي عقد ليوم واحد مجموعة متنوعة من المنظمات العاملة في اليمن لمناقشة تعزيز إدماج النساء، تزامناً مع المبادرة التي يرعاها الاتحاد الأوروبي والتي تهدف إلى دعم مساهمة الفاعلين في المسار الثاني لبناء السلام في اليمن ودعم سبل التنسيق والتعاون.
وقال المبعوث هانس غروندبرغ "ان عملية بناء السلام المبكر هو أمر بالغ الأهميه، لا ينبغي أن يتم تأجيله حتى نهاية النزاع. ثمة حاجه ماسه لتقييم ما وصلنا اليه - لبناء الهياكل الأساسية من أجل السلام- على المستوى المحلي والوطني. آمل أن نتمكن من دراسة أهمية هذه المساعي لتعزيز جهود المسار الأول الرسمي والذي تقوده الأمم المتحدة."
وناقش المشاركون نُهج مختلفة وتحديات تعرقل الجهود وضعف التنسيق، كما ركزت المناقشات على سبل معالجة القوالب النمطية للنوع الاجتماعي وتعزيز إشراك المرأة في عملية السلام في اليمن.
وفي كلمته الافتتاحية، أكد غروندبرغ بأن تحقيق السلام المستدام يقتضي المزيد من الشمول وأن توسيع نطاق مشاركة المرأة هي أولوية استراتيجية.
وأضاف: "نحن بحاجة إلى تذكير أنفسنا باستمرار خلال عملية بحثنا عن حلول تكتيكية للتغلب على العوائق التي تحول دون إدماج المرأة".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مكتب المبعوث الأممي يصدر بيان جديد بشأن جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مكتب المبعوث الأممي يصدر بيان جديد بشأن جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مكتب المبعوث الأممي يصدر بيان جديد بشأن جهود المسار الثاني لبناء السلام في اليمن.

قد تقرأ أيضا