بيان ثلاثي بشأن هجمات مليشيا الحوثي على ميناء قنا بمحافظة شبوة

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أصدرت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة، بيان إدانة ثلاثي لهجوم جماعة الحوثي بالطيران المسير، على ميناء قنا النفطي في محافظة شبوة، أمس الأربعاء.
وقالت السفارة الفرنسية لدى اليمن، في سلسلة تغريدات على حسابها بموقع التدوين المصغر "تويتر"، اليوم الخميس، "‏نحن سفراء ‎فرنسا والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة ندين بشدة الهجوم الإرهابي الذي قام به الحوثيون بتاريخ 9 نوفمبر، والذي استهدف ناقلة نفط كانت راسية في ميناء قنا اليمني".
وأضاف البيان، أن إصرار جماعة الحوثي على مواصلة هجماتها على الموانئ وطرق التجارة الدولية، يمثل تأكيد على أن اليمنيين، "وبقيامهم باعتداء آخر على خطوط الشحن الدولية والتدفق السلس للضروريات الأساسية، ‏فإن الحوثيين قد أظهروا مرة أخرى فشلهم البائس في منح اليمنيين الأولوية".
وأكد السفراء بأن جماعة الحوثي بهذه الهجمات يمارسون حرب اقتصادية ضد اليمنيين ستؤدي إلى حرمان الملايين منهم من الحصول على السلع الأساسية، وهو ما من شأنه أن يفاقم من الصراع والأزمة الإنسانية التي تعانيها البلاد.
وجدد البيان دعوة الجماعة إلى وقف هذه الهجمات، والتعاطي الإيجابي مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، وقال: "‏إننا نؤكد مرة أخرى دعوتنا للحوثيين لوقف هذه الهجمات فوراً وأن يحترموا التزاماتهم بموجب القانون الدولي، ويتعاونوا تعاوناً كاملاً مع الجهود الأممية الرامية إلى تثبيت ‎سلام واستقرار طويلي المدى لكافة اليمنيين".
وكانت وزارة الخارجية اليمنية نددت، بالهجوم الحوثي بطائرات مسيرة على ميناء قنا، وحذرت من تداعيات الهجمات على الوضع في البلاد.
وقالت إن هجوم أمس الأربعاء يعكس وجها "عدوانيا" لمليشيا الحوثي.

بيان ثلاثي بشأن هجمات مليشيا الحوثي على ميناء قنا بمحافظة شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان ثلاثي بشأن هجمات مليشيا الحوثي على ميناء قنا بمحافظة شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان ثلاثي بشأن هجمات مليشيا الحوثي على ميناء قنا بمحافظة شبوة.

0 تعليق