بعد السعودية.. دولة خليجية تعتبر استهداف مليشيا الحوثي لميناء ”قنا” عملًا إجراميًا وانتهاك للمواثيق الدولية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أدانت مملكة البحرين بشدة، مساء الخميس، للهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بطائرة مسيرة واستهدف ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة.

واعتبرت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها استهدف ميناء قنا، "عملًا إجراميًا يعكس تمادي الميليشيا الإرهابية في انتهاكاتها للمواثيق الدولية، وتعديها على المنشآت المدنية، وتهديدها لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية".

وجددت البحرين التأكيد على موقفها الثابت والداعم للجمهورية اليمنية في استعادة الشرعية، وتأييدها لجهود المملكة العربية السعودية ومساعي المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، بشأن التهدئة والتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والسلام والاستقرار، والمحافظة على وحدة وسلامة أراضيه.

وفي وقت سابق، اعربت المملكة العربية السعودية، عن ادانتها واستنكارها استهداف المنشآت المدنية والحيوية في اليمن، وذلك بعد أن أقدمت ميليشيا الحوثي على ارتكاب هجوم إرهابي بالطائرات المسيرة في محاولةٍ بائسة لاستهداف ميناء قنا التجاري في شبوة.

اقرأ أيضاً

وجددت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها، التأكيد على موقف المملكة الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار الجمهورية اليمنية، ويرفع من معاناة الشعب اليمني ويحقق تطلعاته.

كما أكدت دعم الجهود الأممية والدولية الرامية لتمديد الهدنة للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث.

بعد السعودية.. دولة خليجية تعتبر استهداف مليشيا الحوثي لميناء ”قنا” عملًا إجراميًا وانتهاك للمواثيق الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد السعودية.. دولة خليجية تعتبر استهداف مليشيا الحوثي لميناء ”قنا” عملًا إجراميًا وانتهاك للمواثيق الدولية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد السعودية.. دولة خليجية تعتبر استهداف مليشيا الحوثي لميناء ”قنا” عملًا إجراميًا وانتهاك للمواثيق الدولية.

0 تعليق