الارشيف / اخبار اليمن

العليمي: مليشيا الحوثي أحبطت جهود تحقيق السلام وأكدت تعطشها للحرب وسفك الدماء


اخبار من اليمن أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي، أن الطبيعة العدوانية والاجرامية لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، اتضحت من خلال إحباطها لجهود تحقيق السلام وتعطشها للحرب وسفك الدماء.

وأكد العليمي خلال لقائه، يوم الخميس بالسفير البريطاني لدى اليمن ريتشارد أوبنهايم، حرص المجلس الرئاسي على تعزيز فرص السلام وتجنيب اليمنيين مزيداً من الدمار، وبالتعامل الإيجابي لكل مافيه مصلحة المواطنين في كافة أنحاء اليمن.

وأشار إلى أن ما تسوقه مليشيا الحوثي الإرهابية من ذرائع لتبرير رفضها للسلام تهدف من خلالها إلى تضليل الرأي العام في مناطق سيطرتها.

وأوضح عضو المجلس الرئاسي، أن استمرار مليشيا الحوثي بنهب موارد ميناء الحديدة، ورفضها تخصيص تلك الموارد لدفع رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها، سواء بعد اتفاق استكهولم، أو تنفيذاً لمقترح الهدنة الموسعة المقدم من المبعوث يؤكد أن تربح المليشيا من الحرب يشكل عائقاً أمام قبولها بالسلام.

اقرأ أيضاً


كما أكد أن الهجوم الإرهابي على ميناء قنا التجاري يعكس الوجه العدواني لمليشيا الحوثي الإرهابية.. لافتاً أن الهجوم مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية، التي دعت إلى وقف التصعيد، والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين.

بدوره، أدان السفير البريطاني، أدان العملية الإرهابية، التي استهدفت سفينة تنقل المشتقات النفطية للمواطنين بمحافظة شبوة بميناء قنا.. مؤكداً استمرار دعم بلاده للحكومة الشرعية، ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وبذل كل جهد ممكن للوصول للسلام الدائم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
العليمي: مليشيا الحوثي أحبطت جهود تحقيق السلام وأكدت تعطشها للحرب وسفك الدماء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العليمي: مليشيا الحوثي أحبطت جهود تحقيق السلام وأكدت تعطشها للحرب وسفك الدماء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العليمي: مليشيا الحوثي أحبطت جهود تحقيق السلام وأكدت تعطشها للحرب وسفك الدماء.

قد تقرأ أيضا