السفير البريطاني في اليمن يخوض سجالا مع قيادي حوثي بارز بشأن مهاجمة الموانئ النفطية

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن شهد موقع التدوين المصغر " تويتر" سجالا بين السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم والقيادي الحوثي البارز المعين نائبا لوزير الخارجية بحكومة جماعته غير المعترف بها، حسين العزي، بشأن مهاجمة الموانئ النفطية.
وعلق العزي على تغريدة اوبنهايم التي أدان فيها هجوم مليشيا الحوثي على ميناء قنا، بزعمه : "نهب ثرواتنا غير مقبول أيضا، ومستعدون لخوض معارك مليونية في سبيل إستردادها من أيادي اللصوص والفاسدين"؛ حد زعمه.
وأضاف العزي: "أخبرتك ذات يوم أنكم ومن دون أي خجل تشاركون في حصار وتجويع الإنسان اليمني وتدعمون الفساد والإرهاب في بلادي، وباختصار يجب أن تكفوا عن إستفزاز شعبنا المحاصر لأن هذا سيكلفكم الكثير"؛ حد تعبيره.
من جهته رد السفير البريطاني أوبنهايم على تعليق العزي بقوله: "كان هجوم بطائرة مسيرة من قبلكم في ميناء قنا على سفينة تنقل النفط إلى اليمن، والشعب بحاجة إلى هذا الوقود للبقاء على قيد الحياة".
وأضاف اوبنهايم متسائلا: فلماذا تحاول جماعتك منع دخوله وكذلك محاولة منع التصدير القانوني للنفط من قبل الحكومة المعترف بها - الدخل الذي يستخدم لدفع رواتب اليمنيين العاملين بجد؟.
ولاقى هجوم مليشيا الحوثي بطائرات مسيرة على ميناء قنا بمحافظة شبوة، إدانات عربية ودولية وأممية واسعة.

السفير البريطاني في اليمن يخوض سجالا مع قيادي حوثي بارز بشأن مهاجمة الموانئ النفطية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السفير البريطاني في اليمن يخوض سجالا مع قيادي حوثي بارز بشأن مهاجمة الموانئ النفطية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السفير البريطاني في اليمن يخوض سجالا مع قيادي حوثي بارز بشأن مهاجمة الموانئ النفطية.

0 تعليق