الحكومة اليمنية تعتزم إنشاء صوامع لتخزين القمح لتحقيق استقرار تمويني

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الأحد، أنها بصدد إنشاء صوامع لتخزين القمح، بهدف تحقيق إستقرار تمويني في هذه المادة التي تعد الغذاء الأساسي لمعظم الأسر في اليمن.
جاء ذلك على لسان مدير المؤسسة الاقتصادية، سامي السعيدي، خلال ترؤسه، اجتماع موسع لقيادات المؤسسة، أعلن عن "بدء التنسيق مع ميناء عدن، وتسلم المؤسسة موقع بمساحة 90 ألف متر مربع لإنشاء الصوامع الاقتصادية لتحقيق استقرار في الأمن الغذائي من مادة القمح، إلى جانب إنشاء مصنع للملح لتحقيق اكتفاء ذاتي من هذه المادة، والتصدير إلى الخارج".
وقالت وكالة "سبأ"، إن الاجتماع ناقش آلية استيراد وبيع المواد الغذائية الأساسية للمواطنين عبر نقاط البيع ومراكز المؤسسة في جميع المحافظات الواقعة تحت سيطرة الحكومة المعترف بها، بناء على قرار وزير الصناعة بتشكيل لجنة مشتركة من الوزارة والمؤسسة، تتركز مهامها في سد الفجوة الغذائية عبر تمكين المؤسسة من البيع المباشر للمواطنين.
وأوضح السعيدي بأن اللجنة رفعت تقريرها إلى وزارتي الصناعة والمالية، تمهيدا لمناقشته في اجتماع الحكومة وإقراره.
وتستورد اليمن ما يصل إلى 90% من احتياجاتها من مادة القمح، حوالي 40% منها تأتي من روسيا وأوكرانيا، وهو ما جعل البلاد تمر بأزمة تموينية حادة في توفيرها، عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، بسبب محدودية البدائل لتغطية القمح المستورد من هاتين الدولتين، إضافة إلى ارتفاع أسعاره وبقية المواد الغذائية الأساسية عالمياً كجزء من تداعيات هذه الحرب.

الحكومة اليمنية تعتزم إنشاء صوامع لتخزين القمح لتحقيق استقرار تمويني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية تعتزم إنشاء صوامع لتخزين القمح لتحقيق استقرار تمويني، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية تعتزم إنشاء صوامع لتخزين القمح لتحقيق استقرار تمويني.

0 تعليق