مسؤول سعودي يوجه طلبًا مهمًا للغرب بشأن اليمن.. ويؤكد: حان الوقت لإيقاف نزيف اليمنيين

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكد أسامة القصيبي، مدير عام مشروع «مسام» لنزع الألغام في اليمن، على ضرورة اتخاذ موقف حاسم تجاه إرهاب مليشيا الحوثي.

وقال القصيبي، في تصريحات له أنه حان الوقت ليتخذ العالم الغربي موقفا حاسما تجاه إرهاب ألغام الحوثي لوقف سقوط الضحايا الأبرياء من المواطنين يوميا في اليمن الشقيق.

وشدد المسؤول العسكري السعودي على ضرورة أن يطالب العالم الغربي بتسليم خرائط الألغام، ويتدخل لوقف تهريب المواد الداخلة في تصنيع الألغام والعبوات الناسفة من الوصول لأيدي ميليشيا الحوثي، فقد حان الوقت لإيقاف نزيف أرواح ودماء المواطنين الأبرياء.

في الصعيد ذاته، أعلن مشروع "مسام" نزع 4 آلاف و404 من الألغام والذخائر غير المنفجرة والعبوات الناسفة، والتي زرعتها ميليشيا الحوثي في عدد من المحافظات اليمنية، خلال ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضاً

وأوضح المركز الإعلامي لمشروع «مسام»، أن إجمالي الألغام والعبوات والذخائر المنزوعة خلال ديسمبر توزعت بين (780 لغما مضادا للدبابات و67 لغما مضادا للأفراد، و3523 ذخيرة غير متفجرة، و34 عبوة ناسفة)، بينما بلغ إجمالي المساحة المطهرة 1.276.855 (م)2 في نفس الشهر.

وأشار المركز الإعلامي إلى أن إجمالي الألغام والذخائر المنزوعة منذ انطلاق عمل مشروع «مسام» وحتى الآن، بلغت 379 ألفًا و605 ألغام وذخائر غير منفجرة وعبوات ناسفة زرعتها مليشيا الحوثي بعشوائية في مختلف المحافظات، وبلغ إجمالي المساحة المطهرة 42.644.021 (م)2.

مسؤول سعودي يوجه طلبًا مهمًا للغرب بشأن اليمن.. ويؤكد: حان الوقت لإيقاف نزيف اليمنيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول سعودي يوجه طلبًا مهمًا للغرب بشأن اليمن.. ويؤكد: حان الوقت لإيقاف نزيف اليمنيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول سعودي يوجه طلبًا مهمًا للغرب بشأن اليمن.. ويؤكد: حان الوقت لإيقاف نزيف اليمنيين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق