3500 انتهاك إرتكبته مليشيا الحوثي في الجوف

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، قرابة 3500 إنتهاكًا بمحافظة الجوف (شمال شرق اليمن) خلال عام 2022المنصرم.

وقال مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف، في تقريره السنوي إن الإنتهاكات التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق المواطنين في مختلف المناطق والمديريات بالمحافظة بلغت خلال العام الماضي أكثر من 3495 حالة انتهاك لحقوق الإنسان.

ولفت إلى أن الإنتهاكات توزعت بين (17) حالة قتل مباشر و(34) حالة قتل بألغام ونحو (5) حالات إصابة مباشرة و(67) حالة إصابة بالألغام.

وأوضح أن الألغام الحوثية تسببت بتدمير نحو 73 مركبة مدنية، فيما تسببت أزمة المشتقات النفطية الذي افتعلتها المليشيا بتضرر نحو 25 مزرعة على مستوى المحافظة.

اقرأ أيضاً

كما رصد مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة - بحسب التقرير - (30) حالة اختطاف مواطنين قامت بها هذه المليشيا و(1300) حالة تهجير ونزوح قسري، بالإضافة إلى (45) حالة أضرار نفسية لأقارب ضحايا الألغام.

واستعرض التقرير الانتهاكات الحوثية التي طالت أيضا الممتلكات العامة، والخاصة أبرزها نهب المليشيا لـ(4) منشآت حكومية بمنطقة اليتيمة، التابعة لمديرية "خب والشعف" بعد سيطرتها عليها.

3500 انتهاك إرتكبته مليشيا الحوثي في الجوف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 3500 انتهاك إرتكبته مليشيا الحوثي في الجوف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 3500 انتهاك إرتكبته مليشيا الحوثي في الجوف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق