اختتام دورتين في مجال التمريض المنزلي وإجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سيئون - سبأنت

اختتمت بمدينة سيئون، اليوم ، دورة تدريبية للعاملين الصحيين بالمنافذ الحدودية حول إجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة والفاشيات ، نظمتها الإدارة العامة لصحة الموانئ والمحاجر الصحية بالتنسيق مع هيئة الطيران المدني والارصاد الجوية ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت ، بتمويل من منظمة الصحة العالمية.

وهدفت الدورة على مدى ثلاثة أيام بمطار سيئون الدولي ، اكساب 25 مشاركا من العاملين الصحيين بمطار سيئون الدولي وميناء الوديعة البري العديد من المعارف والمفاهيم حول المحاجر الصحية ومهامها ، وكذا التعريف باللوائح الصحية الدولية ، والتقييم الذاتي ، وتوصيات مكافحة العدوى في الحجر الصحي ومواني الدخول .

في اختتام الدورة أشار وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء عبدالهادي التميمي بأن الموانئ البحرية والبرية والجوية تمثل أمن قومي للوطن ، والعاملين في القطاع الصحي فيها هم بمثابة الفلتر الذي يفلتر للمجتمع كل الشوائب من خلال عملهم واتقانه..مشيدا بالشراكة الفاعلة بين مكتب وزارة الصحة ومطار سيئون الدولي والهيئة العامة للطيران المدني في تنفيذ البرامج التدريبية النوعية .

وأوضح مدير عام إدارة صحة الموانئ والمحاجر بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور جمال الماس ، ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور هاني العمودي ان الدورة تأتي لرفع كفاءة العاملين الصحيين الذين يعتبرون الامن الصحي الوطني للدفاع عن الوطن من أي أوبئة او أخطار تهدد الصحة العامة في الوطن، من خلال تنمية قدراتهم ومهاراتهم لما من شأنه الإسهام في اكتشاف الحالات الوافدة عبر المنافذ الحدودية .

في سياق متصل، اختتمت اليوم بسيئون ، دورة التمريض المنزلي ، التي نفذها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بكلية المجتمع ، بالشراكة مع مؤسسة تاربة التنموية الخيرية .

وتلقت 29 متدربة من طالبات الكلية وربات البيوت على مدى عشرة أيام مجموعة من المعلومات والمعارف والمهارات اللازمة في مجالات أسس التمريض وتقديم الإسعافات الأولية والعناية بالمريض.

وجرى في اختتام الدورة، توزيع الشهادات والحقائب الصحية على المتدربات.


اختتام دورتين في مجال التمريض المنزلي وإجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام دورتين في مجال التمريض المنزلي وإجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام دورتين في مجال التمريض المنزلي وإجراءات العمل القياسية في الاستجابة للأوبئة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق