صدور توجيهات حاسمة.. والحكومة الشرعية تعلن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي هدف لا رجعة عنه

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


اخبار من اليمن أصدرت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، الاربعاء، توجيهات حاسمة للتعامل مع المستجدات الراهنة في الجوانب الاقتصادية والمالية.

ووجه مجلس الوزراء اليمني، باعتماد حزمة الإجراءات المقرة من قبل المجلس الاقتصادي الأعلى للتعامل مع المستجدات الراهنة في الجوانب الاقتصادية والمالية، للحفاظ على الاستقرار النسبي لصرف العملة الوطنية والمستوى العام للأسعار، بما يحافظ على الوضع المعيشي للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، خلال ترؤسه، اجتماعا للمجلس بالعاصمة المؤقتة عدن، أن استكمال استعادة الدولة وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، هدف لا رجعة عنه إذا لم تذعن وداعميها في طهران للحل السياسي.

وأحاط رئيس الوزراء، أعضاء المجلس حول مختلف التطورات على الجوانب العسكرية والسياسية والخدمية والاقتصادية، وفي مقدمتها الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، مع استمرار تصعيدها ورفضها لكل الجهود الأممية والدولية لتمديد الهدنة الإنسانية.

اقرأ أيضاً

واستمع مجلس الوزراء من وزير الدفاع، إلى تقرير حول مستجدات الأوضاع الميدانية والعسكرية في جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي الإرهابية، والجاهزية العالية للجيش والمقاومة الشعبية للتعامل مع التصعيد الحوثي حتى استكمال استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

وأوضح رئيس الوزراء ان الحكومة تعمل بالتوازي مع معركتها ضد الانقلاب الحوثي على تحسين الخدمات الأساسية وتطبيع الأوضاع في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة باعتبار ذلك احد العوامل نحو تسريع استكمال استعادة الدولة.


مشيرا إلى أن التحديات صعبة وكبيرة لكن التغلب عليها ليس مستحيلا، بما في ذلك المستجدات الطارئة مع تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية في استهداف موانئ تصدير النفط الخام، على الاوضاع الانسانية، وامدادات الطاقة، وحرية الملاحة الدولية.

وعقب ترؤسه اجتماعا لمجلس الوزراء في عدن، توجه معين عبدالملك، مساء الاربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض في مستهل زيارة عمل قصيرة يجري خلالها عدد من اللقاءات، وفقا لما نشرته وكالة "سبأ" الرسمية.

وذكرت الوكالة أن "رئيس الوزراء سيطلع رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي على عدد من التطورات والمستجدات بخصوص الملفات العسكرية والامنية والاقتصادية والخدمية".

وأشارت الى أن عبدالملك سيتشاور مع مجلس القيادة "بشأن الحلول للتعاطي معها وخاصة فيما يتعلق بتحقيق الاستقرار الاقتصادي وتخفيف الأعباء المعيشية على المواطنين، إضافة الى مستوى التقدم في مسار الإصلاحات التي تنفذها الحكومة في مختلف الجوانب".

صدور توجيهات حاسمة.. والحكومة الشرعية تعلن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي هدف لا رجعة عنه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صدور توجيهات حاسمة.. والحكومة الشرعية تعلن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي هدف لا رجعة عنه، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صدور توجيهات حاسمة.. والحكومة الشرعية تعلن إنهاء انقلاب مليشيا الحوثي هدف لا رجعة عنه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق