راسلونا على هذا الرقم.. أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن خصمها المتوجد في اليمن (الاسم)

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن جددت الولايات المتحدة الأميركية، الإعلان عن مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن قيادي بارز في تنظيم القاعدة باليمن.

وأعلن برنامج مكافآت من أجل العدالة التابع لوزارة الخارجية الأميركية، في بيان له، الخميس، عن مكافأة مالية تصل إلى 5 ملايين دولار، مقابل الحصول على معلومات عن القيادي البارز في تنظيم القاعدة الإرهابي باليمن المدعو إبراهيم البنا، والمعروف أيضا باسم "أبو أيمن المصري".

وأضاف البيان، أن إبراهيم البنا هو آخر مؤسسي فرع القاعدة في اليمن، ولا يزال حيا.. مشيرًا إلى أن البنا كان متورطا في الإرهاب منذ عقود، لافتاً إلى أنه سيتم تقديم مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.

وحددت الخارجية الأمريكية رقمًا للتواصل من أجل الإدلاء بمعلومات حول القيادي الإرهابي.

اقرأ أيضاً

من هو إبراهيم البنا؟

ولد البنا في مصر عام 1965 ويعمل كقائد الأمن لتنظيم القاعدة حيث يعد عضوا مؤسسا لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وقدم توجيهات عسكرية وأمنية لقيادة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وفق الخارجية الأمريكية.

وسبق أن أعلن مسؤولون أمنيون أميركيون مرارا وتكرارا أنهم قتلوا البنا في اليمن بصواريخ أطلقت من طائرات بدون طيار كان أشهرها في أكتوبر 2011 حينما ادعت وزارة الدفاع الأميركية قتله مع 6 أشخاص آخرين.

ووفق موقع "ويكبيديا" الإنجليزي والذي نقل عن مؤسسة "جيمس تاون" أن اسمه بالكامل "الشيخ إبراهيم محمد صالح البنا" وكانت الكنية له أبو أيمن المصري.

وأكدوا أنه قال خلال اعترافاته في عام 2010 حينما تم القبض عليه في اليمن أنه انضم لحركة "الجهاد الإسلامي" المصرية عام 1993.

وبحسب الخارجية الأمريكية، فإن البنا، كان عضوا مؤسسا في تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتولى قيادة شؤون الأمن بالجماعة، وهو العضو المؤسس الأخير لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية على قيد الحياة.

في مقالة نشرتها مجلة “إلهام” الإنجليزية الإلكترونية التابعة لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية عام 2010، وصف البنا هجمات 11 سبتمبر عام 2001 بالولايات المتحدة الأمريكية بالأمر الصالح، وهدَّد باستهداف الأمريكيين حول العالم ردا على إجراءات الولايات المتحدة الأمريكية بالخارج.

ولفتت إلى أنه قبل الانضمام لتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان البنا قائدا لتنظيم الجهاد الإسلامي المصري باليمن من عام 1996 حتى عام 1998، وبعد ذلك كان مسؤولا عن قطاع تدريب الجماعة والاستخبارات.

وفي يوم 5 يونيو/حزيران عام 2017، صنَّفت وزارة الخارجية الأمريكية البنا بشكل خاص كإرهابي عالمي بموجب الأمر التنفيذي رقم 13224، بصيغته المعدلة.

ونتيجة لهذا التصنيف، تم حظر جميع ممتلكات البنا، والفوائد العائدة عليها التي تخضع للولاية القضائية الأمريكية، وتم منع الأمريكيين بوجه عام من إجراء أي معاملات مع البنا.

راسلونا على هذا الرقم.. أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن خصمها المتوجد في اليمن (الاسم) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر راسلونا على هذا الرقم.. أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن خصمها المتوجد في اليمن (الاسم)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى راسلونا على هذا الرقم.. أمريكا تعلن عن 5 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عن خصمها المتوجد في اليمن (الاسم).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق