ياسين سعيد نعمان يرد على ‘‘الانتقالي’’

المشهد اليمني 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن رد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، على تقرير تلفزيوني، نشرته قناة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، يسخر من نظام الحكم في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية، قبل الوحدة اليمنية 1990.

ووصف نعمان "الغد المشرق" ، القناة التلفزيونية التي تتبع فصيل سياسي "جنوبي" ، بأنها "تفتقر إلى المهنية والموضوعية".

وقال السفير اليمني في بريطانيا، إن القناة قدمت الشريط "بطريقة حماسية على غير المعتاد من قبل مذيع معروف بحصافته ومهنيته ، وهذا هو ما ثير الاستغراب".

واتهم نعمان، في مقال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بتزوير الحقائق ونشر معلومات خاطئة، تتحدث عن دولة كانت قائمة لها سلبياتها وإيجابياتها.. مطالبًا القائمين على القناة بالتفرغ للحاضر والمستقبل، حسب تعبيره.

اقرأ أيضاً

وخاطب نعمان، القائمين على قناة الغد المشرق بالقول: "إن المعركة اليوم ليست مع الجنوب القديم ، الجنوب الدولة بكل منجزاتها واخفاقاتها .. المعركة اليوم هي مع اليمن التائه والممزق والضائع .. معركة البحث عما ينقذ الجنوب واليمن عموماً من من هذا الوضع وأسبابه ، حتى لا يغرق الجميع في المزيد من الضياع".

واختتم مقاله بالقول: "تجربة دولة الجنوب منذ الاستقلال وحتى الوحدة لها إيجابياتها ، ولها سلبياتها ، وهي الان في ذمة التاريخ ، ولا يجوز أن تعرض للتوظيف السياسي مع كل اخفاق ، حتى لو بدا ان ذلك لزوم ما تمليه بعض مستجدات الحياة".

وكانت القناة الممولة من الإمارات، قد تناولت التجربة السياسية في جنوب اليمن قبل الوحدة، بطريقة وصفت بأنها تفتقد للموضوعية والمهنية، وتساهم في تمزيق وحدة الصف في جنوب البلاد.

ياسين سعيد نعمان يرد على ‘‘الانتقالي’’ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ياسين سعيد نعمان يرد على ‘‘الانتقالي’’، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ياسين سعيد نعمان يرد على ‘‘الانتقالي’’.

أخبار ذات صلة

0 تعليق