البركاني يصل أنطاليا للمشاركة في الجلسة العامة الـ13 للجمعية البرلمانية الآسيوية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن انطاليا - سبأنت
وصل رئيس مجلس النواب، الشيخ سلطان البركاني، اليوم، السبت، إلى مدينة انطاليا بجمهورية تركيا، للمشاركة في الجلسة العامة الـ 13 للجمعية البرلمانية الآسيوية خلال الفترة من 8 وحتى 10 يناير الجاري، تحت شعار (تعزيز تعددية الأطراف في الديناميات العالمية المتغيرة ).

وكان في استقباله والوفد المشارك في اجتماعات الجمعية الآسيوية، عضو البرلمان التركي أحمد اغادي، والقنصل في السفارة اليمنية في انقرة محمد المشهري.

وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز وتنسيق العمل المشترك بين البرلمانات المشاركة في مختلف القطاعات والمحافل الدولية، والنهوض بدور الدبلوماسية البرلمانية الآسيوية، وتفعيل التواصل الثنائي البناء من أجل تنسيق المواقف وزيادة التعاون في كافة المجالات.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس النواب على هامش مشاركته في الاجتماع البرلماني، عدد من رؤوساء البرلمانات الآسيوية والوفود المشاركة بالاجتماع لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك بين اليمن والبلدان المشاركة.

يرافقه خلال الزيارة أعضاء مجلس النواب، فؤاد واكد، وأحمد قبوع، و عبدالخالق بن شيهون.

كما بعث رئيس مجلس النواب، اليوم، برقية تهنئة إلى كيفن مكارثي بمناسبة انتخابه رئيساً لمجلس النواب الامريكي..معرباً عن أطيب التبريكات والتمنيات له وللشعب الأمريكي الصديق المزيد من النماء والتقدم والازدهار ، ومباركة هذا الزخم الديمقراطي المتميز.

وقال البركاني في البرقية" نجدها مناسبة غالية لنعبر لكم عن شكرنا وتقديرنا لدور الولايات المتحدة الأمريكية الداعمة لأمن اليمن واستقراره ووحدته ونظامه الجمهوري وللتحالف العربي بقيادة الممكلة العربية السعودية".

واضاف "إننا في اليمن نعتز بعمق العلاقات اليمنية ـ الأمريكية المتينة والمبنية على التعاون والتنسيق المشترك في مواجهة الارهاب والتصدي للمشاريع الايرانية واذرعته في المنطقة ممثلة بعصابة الحوثي الارهابية وما تمارسه من اضرار بالشعب اليمني، ونثمن المساعدات الامريكية المقدمة لليمن والتي تساهم في التخفيف من المعاناة الإنسانية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد".

واشاد البركاني، بدور الولايات المتحدة في تأمين الملاحة البحرية من خطر الميليشيات الحوثية الارهابية وبما يسهم في تعزيز الامن القومي العربي.. متطلعاً إلى مضاعفة مزيداً من الجهود من قبل الاصدقاء في الولايات المتحدة الامريكية في سبيل إنهاء الانقلاب الحوثي وحل الأزمة اليمنية واحلال السلام الدائم"..مؤكداً حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين المجلسين، والسعي المستمر للدفع بالمزيد من المشاريع والبرامج المشتركة، لما فيه خير ومصلحة البلدين والشعبين الصديقين.


البركاني يصل أنطاليا للمشاركة في الجلسة العامة الـ13 للجمعية البرلمانية الآسيوية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البركاني يصل أنطاليا للمشاركة في الجلسة العامة الـ13 للجمعية البرلمانية الآسيوية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البركاني يصل أنطاليا للمشاركة في الجلسة العامة الـ13 للجمعية البرلمانية الآسيوية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق