الارشيف / اخبار اليمن

انتزاع 1282 لغمًا وعبوة ناسفة وذخائر غير متفجرة خلال اسبوع

اخبار من اليمن الرياض - سبأنت :

تمكَّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الأول من يناير 2023 من انتزاع 1.282 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 6 ألغام مضادة للأفراد، و 123 لغمًا مضاداً للدبابات، و 1.151 ذخيرة غير منفجرة، وعبوتان ناسفتان.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية (واس)، ان فريق "مسام" نزع 74 لغمًا مضاداً للدبابات و 250 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، و ذخيرتين غير منفجرتين في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، في حين نزع في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة 23 لغمًا مضادًا للدبابات و89 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة .

وفي مديرية حريب بمحافظة مأرب جرى نزع لغم واحد مضاد للدبابات، كما نزع محافظة شبوة ذخيرة غير منفجرة واحدة في مديرية عين، ولغمين مضادين للدبابات في مديرية بيحان.

وتمكن الفريق في محافظة تعز من نزع 11 لغمًا مضادًا للدبابات و 613 ذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية المخاء، و6 ألغام مضادة للأفراد و 12 لغمًا مضادًا للدبابات و 197 ذخيرة غير منفجرة في مديرية ذباب .

وذكر التقرير أن إجمالي الألغام المنزوعة منذ بداية المشروع إرتفع إلى 380 ألفًا و 887 لغمًا زرعتها المليشيا الحوثية بعشوائية في الارجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
انتزاع 1282 لغمًا وعبوة ناسفة وذخائر غير متفجرة خلال اسبوع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتزاع 1282 لغمًا وعبوة ناسفة وذخائر غير متفجرة خلال اسبوع، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتزاع 1282 لغمًا وعبوة ناسفة وذخائر غير متفجرة خلال اسبوع.

قد تقرأ أيضا